الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد دعمه للعراق في حربه ضد الارهاب

25 يوليو، 2014
54

 

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن” المعركة مع الإرهابيين لازالت مستمرة ونحن ندعم العراق في حربه ضد الإرهابيين “,مشيرا الى ان رفاهية الشعب العراقي مسؤولية القادة العراقيين.

وقال كي مون خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد مع رئيس الوزراء نوري المالكي ببغداد وحضره ” نؤكد دعمنا من اجل أن يكون هناك ازدهار في العراق والانتخابات شكلت خطوة في تعزيز العملية الديمقراطية وعلى الجميع أن يعملوا معاً من اجل محاربة الإرهاب ونبذ الطائفية ومواجهة التحديات “.

 

واضاف أن”عمليات استهداف المدنيين بسبب الخلفيات العرقية أنما تمثل جرائم ضد الإنسانية وعلى كافة الإطراف أن يسعوا ويحترموا الجميع في هذا الوقت وعلى كافة القيادات أن تبذل جهوداً كبيرة لتعزيز العملية الديمقراطية واحترام القانون وحقوق الإنسان “.

 

من جانبه قال رئيس الوزراء نوري المالكي ” نقدم الشكر للامين العام للأمم المتحدة على زيارته ودعمه لنا والتي عكست الجهد الدولي في مواجه الإرهاب الشرس الذي تعرض له العراق حيث حظي العراق بدعم كل المنظمات الدولية”.

 

ولفت المالكي إلى انه” قد سمعنا تأكيدا على التزام الأمم المتحدة في مواجهتها للإرهاب في كل أشكاله “,مبينا انه” تم التطرق مع الأمين العام على موضوع النازحين وطبيعي مثل هذه الأحداث الأمنية تحصل في ظل هذه الظروف الأمنية .

 

يذكر ان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وصل إلى بغداد يوم الخميس في إطار زيارة رسمية ضمن جولته الشرق أوسطية .

الكلمات المفتاحيه :