دعوات العتبات المقدسة لاستقبال النازحين من المناطق الساخنة لاسيما المسيحيين تجد تثمينا دوليا

27 يوليو، 2014
90

 

ذكرت صحيفة واشنطن تايمز دعوات الاستضافة التي وجهتها العتبات المقدسة في العراق ومنها عتبات النجف وكربلاء للمسيحيين النازحين من الموصل.

وقالت الصحيفة “بعد ان اصدرت الدولة الإسلامية تهديدا لجميع المسيحيين في الموصل ووضعتهم في اختيار بين الموت أو الفرار حيث ان معظمهم اختاروا الخيار الأخير وهو الهرب والاتجاه نحو المنطقة الجنوبية من العراق حيث الملاذ الآمن في مدينتي النجف وكربلاء وهي من أقدس المزارات الشيعية من الإسلام”.

ونقلت الصحيفة عن نائب الامين العام للعتبة العلوية ان “ضريح الإمام علي (ع) اعلن في وقت سابق هذا الاسبوع انه مستعد لاستضافة عائلات المسيحيين الذين غادروا منازلهم خوفا من القتل على يد ما يسمى دولة العراق والشام الإسلامية حيث يمكن استضافة العديد من الأسر من المسيحيين وتوفر لهم جميع احتياجاتهم الأساسية”.

ونقلت الصحيفة ايضا ان المسؤولين اعتبروا أن “العرض متاح لأهل السنة والاكراد وجميع العراقيين الذين يفرون من العنف على أيدي العصابات الارهابية”.

واضافت الصحيفة بقولها ان “المدينة العراقية البصرة فتحت منشآتها للنازحين واستضافت ما يقرب من 100 أسرة من المناطق المحيطة”.

وشهدت مدينة الموصل في الأيام القليلة الماضية نزوح الأسر المسيحية، بعد تهجيرها قسراً من قبل عصابات داعش الإرهابية التي صادرت

ممتلكاتهم ومنازلهم وهددتهم بالقتل بالسيف او دفع الجزية.

التصنيفات : تقارير