الوقف الشيعي يباشر بتوزيع المساعدات على العوائل النازحة في النجف اللاشرف

28 يوليو، 2014
47

باشرديوان الوقف الشيعي بتوزيع المساعدات على الاسر النازحة من ديالى وصلاح الدين وكركوك والموصل وتلعفر بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك   .

 

 وقال مدير الوقف الشيعي في النجف الاشرف الدكتور كمال الفضلي ” ان رئيس الديوان وجه بان تنطلق وعلى الفور قوافل المساعدات للنازحين وتظمنت البسة رجالية ونسائية واطفال وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر للمساهمة برسم البسمة والفرحة على وجوه الاطفال والنساء “.

واضاف ” ان المساعدات شملت حليب الاطفال وهو جزء من سلسلة قوافل ومساعدات سيقوم الديوان بتوزيعها على النازحين في النجف الاشرف ومعظم المحافظات وبالتنسيق مع العتبات المقدسة وادارات المحافظات” .

 

واشار الفضلي ” ان مديرية الوقف الشيعي شكلت لجان تقوم بتوزيع المساعدات ستغطي كل الحسينيات المنتشرة على طول طريق ياحسين والتي تقطنها العوائل النازحة من المناطق التي اجبروا على النزوح منها من تلعفر ومناطق ديالى وصلاح الدين وكركوك لتعطي كل عائلة ما تحتاجه من البسة وغذاء وحليب اطفال وستعمل بشكل يومي مستمر صباحا ومساءا”.

واضاف ” قد سخرنا كافة الاليات وسيارات المديرية لتوصيل هذه المساعدات “, مشيرا ” ان الايام القادمة ستصل العديد من المساعدات وكل ما تحتاجه اسر النازحين من كهربائيات وبرادات ماء وغيرها”.

 

وبين الفضلي ” ان رئيس الديوان سماحة السيد صالح الحيدري اكد ان تامين احتياجات النازحين مسؤولية الديوان ومن اولى اهتماماته في هذه المرحلة وستعمل كل مديرياته في المحافظات لتقديم ما تستطيع لهم” .

 

 

يذكر ان محافظة النجف الاشرف شهدت توافد اكثر من ٥٠ الف نازح ولازالت اعداد النازحين تتزايد .

الكلمات المفتاحيه :