اختتام فعاليات مهرجان السفير الثقافي الرابع

4 أغسطس، 2014
50

 

اختتمت فعاليات مهرجان السفير الثقافي الرابع على أروقة صحن سفير الإمام الحسين مسلم بن عقيل (عليهما السلام) وسط حضور رسمي ودولي وشخصيات دينية وثقافية من داخل العراق وخارجه .

 

 

وقال عضو اللجنة العليا المشرفة على المهرجان السيد حيدر الموسوي في البيان الختامي للمهرجان أن ” مهرجان هذا العام تميز بكونه مهرجان تحدي ، حيث أقيم المهرجان وبلدان العزيز يعيش حالة الحرب ضد القوى التي آلت على نفسها طمس الدين والثقافة بأفكارها التكفيرية “.

 

 

وأضاف البيان ” إننا نستنكر ما قامت به القوى التكفيرية والظلامية من قتل النفس البريئة وتشريد المدنيين العزل من ديارهم وهدم للمراقد والجوامع والكنائس “.

ودعا البيان كافة المسلمين والمؤمنين إلى محاربة الأفكار والاعتقادات الدخلية على الإسلام والتي ما زالت تنهش في جسد الإسلام .

 

 

وأكد البيان أن ” العام القادم سيحمل عنوان عام الإمام علي –عليه السلام- والذي يصادف ذكرى مرور أربعة عشر قرناً على دخول الإمام –عليه السلام- إلى مدينة الكوفة المقدسة متخذاً إياها عاصمة للدولة الإسلامية عام 36 هـ في شهر رجب الأصب ” .

 

يذكر أن مهرجان السفير الثقافي الرابع شهد عدة فعاليات وعلى جميع المستويات وبمشاركة أكثر من 51 دار نشر من سوريا ولبنان ومصر وإيران والمملكة المتحدة ، إضافة إلى مشاركة 64 مصور من 14 دولة إسلامية وبمشاركة 4 دول إسلامية في معرض الخط العربي هي مصر والسعودية ولبنان وسوريا .

الكلمات المفتاحيه :