كركوك تنشئ مجمع للنازحين جنوبي المحافظة وتدرس بناء مجمعين اخرين

4 أغسطس، 2014
39

 

أعلنت محافظة كركوك، اليوم ، البدء بانشاء مجمع للنازحين جنوبي المحافظة ودراسة انشاء مجمعين اخرين لاستيعاب الاعداد الكبيرة من النازحين، مبينة ان اعداد النازحين في المحافظة وصل الى 40 الف اسرة نازحة.

 

وقال محافظ كركوك نجم الدين عمر كريم ان “انشاء مجمع للنازحين سيسهم في تسهيل وصول المساعدات الغذائية والمالية للاسر النازحة الى المحافظة”، مشيرا الى “توجيه الدوائر المختصة بسرعة فتح الطرق وحفر الابار ومد خطوط الكهرباء والمياه للمجمع بما يخفف من معاناة النازحين”.

 

من جهته قال مدير دائرة الهجرة والمهجرين في كركوك عمار صباح أن “عدد النازحين شهد إرتفاعا كبيراً وغير مسبوق حيث وصل عدد النازحين في المحافظة الى 40 الف عائلة نازحة”.

 

وكانت دائرة الهجرة والمهجرين في كركوك أعلنت ، أمس الأحد، عن ارتفاع اعداد الأسر النازحة الى كركوك ليصل الى 33 الف عائلة، وفيما بيّنت ان العدد ازداد ثمانية آلاف أسرة خلال 24 ساعة فقط، اكدت ان عدد الأسر التي تسلمت منحة المليون دينار وصل الى ثلاثة آلاف و500 أسرة.

 

وكانت دائرة الهجرة والمهجرين في كركوك أعلنت، أول أمس السبت، عن توزيع منحة المليون دينار الخاصة بالنازحين على 2850 عائلة، واكدت أنها احتلت “المرتبة الأولى” بين محافظات العراق بتوزيع المنح.