امام جمعة النجف الاشرف يدعوا الى عدم التشبث بالسلطة والتعامل بمرونة وايجابية وقبول الاخر

8 أغسطس، 2014
71

 

النجف الاشرف-حيدر الرماحي

اكد امام جمعة النجف الاشرف سماحة حجة الاسلام والمسلمين صدر الدين القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الحسينية الفاطمية اليوم ” ان خرق التوقيتات الدستورية من الكبائر مشددا على التحالف الوطني الالتزام بتوصيات المرجعية الدينية في اختيار مرشح رئاسة الوزراء”.

 

واضاف ان ” الشعب العراقي كان ينتظر ماسينتج عنه اجتماع التحالف ومجلس النواب يوم امس الا انهم خرجوا من دون نتيجة ونأمل بحسم الموقف الاحد القادم”.

 

واعرب سماحته عن تضامنه مع الايزديين والمسيحيين لما نالوه من ظلامة على يد الارهابيين وعصابات داعش مؤكدا انهم جرى عليهم ما جرى على الشيعة بما لم يحدثنا عنه التاريخ من ظلم وجور وقتل وسبي وسلب وكل ذلك باسم الاسلام لكن هذا هو الاسلام الاموي.

 

وقال: نحن نتضامن مع السنة والمسيحيين والايزيديين والتركمان والشيعة ونؤكدا ان هذه الاعمال تؤكد ان الارهاب لا دين له وان خطر هذه العصابات ليس على طائفة معينة وانما تهدد الجميع , مشيرا سماحته الى تصريحات هيلاري كلينتون في كتابهاتحت عنوان (خيارات صعبة) حين اشارت ان امريكا هي من صنعت داعش وهي من خططت لها وقد خُطط ان تعترف 112 دولة بعد اول اعلان لما يسمى بالدولة الاسلامية.

 

واشاد السيد القبانجي بالنجاحات التي حققتها القوات الامنية والمتطوعين مؤكدا ان هذه القوات ابلت بلاءا حسنا قياسا لحجم التحدي والاستعدادات مؤكدا ان الجيش والمتطوعين والشعب العراقي يستحقون الاكبار.

 

وشدد سماحته على الاستمرار بالتواصل مع النازحين وتقديم المساعدة لهم وعدم نسيانهم.

ودان سماحته العدوان الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني قائلا : ندين الاجرام بحق الشعب الفلسطيني كما ندين الاصطفاف الدولي مع اسرائيل ونعلن تضامننا مع الشعب الفلسطيني. ونحن على ثقة بالله تعالى ان تزول هذه الغدة السرطانية.

 

 

الكلمات المفتاحيه :