تدريسي في كلية العلوم بجامعة الكوفة ينجح بتحضير مواد متراكبة نانوية من المطاط الطبيعي

8 أغسطس، 2014
55

 

 

 

صرح مدير العلاقات العامة والاعلام بجامعة الكوفةالمدرس المساعد حيدر الاسدي الى تمكن التدريسي في كلية العلوم بجامعة الكوفة الدكتور عماد عباس الملا من تحضير مواد متراكبة نانوية من المطاط الطبيعي .

 

وقال الملا ان طريقة التحضير تمت بواسطة نوعين من المواد العضوية لتحسين الخواص الميكانيكية والحرارية لاستخدامها في تطوير صناعات مختلفة وخاصة الصناعات النسيجية .

 

واضاف ان بحثه الخاص بتحضير المواد التراكبة نشر في مجلة الأكاديمية الوطنية الايطالية (Rendiconti Lincie). التي تهتم بنشر البحوث في مختلف المجالات لاسيما العلوم الطبيعية ودراسة التخصصات العلمية من وجهة النظر العالمية.

 

 

 يذكر أن ابحاث الدكتور عماد الملا قد احرزت الجائزة الأولى في مجلة جمعية الكيميائيين اليابانية للزيوت لعام 2010 وفي المؤتمر الدولي لتقنية النانو في ماليزيا لعام 2011، ، فضلاً عن حصوله على براءة اختراع وانجاز (40) بحثا علمياً متميزا نشرت في مجلات أمريكية وبريطانية ويابانية وهولندية وغيرها ذات معامل التأثير (Impact Factor)، واختير عضواً في هيئات تحرير لمجلات علمية يابانية و أوربية فضلا عن كونه مقيّم دولي لبحوث مجلات رصينة في مختلف دول العالم.

الكلمات المفتاحيه :