الاعرجي : مايحصل في امر لي ابادة جماعية

20 أغسطس، 2014
12

 

كشف عضو مجلس النواب قاسم الأعرجي، ان المجتمع الدولي، يتعامل بانتقائية، مع الجرائم الإرهابية التي ترتكب في العراق لاسيما هجمة الإبادة الجماعية التي تواجه أبناء آمرلي

وقال الأعرجي ” ان آمرلي مظلومة من جميع الجهات، لكننا نشيد بشجاعة وبسالة أبنائها من الشباب والشيوخ وهم منذ سبعين يوما رفعوا السلاح بوجه الهجمة الشرسة للدواعش الذين حاصروا المدينة، والملفت للنظر أن المجتمع الدولي يتعامل بانتقائية ويكيل بأكثر من مكيال، إذ مازال صامتا رغم أن الإبادة التي تتعرض لها آمرلي لم تحصل في غزة ولا في سنجار ولا أي مدينة أخرى، لكننا  عازمون على فك حصارعنها “.

واكد الاعرجي  ” أن هناك استعدادات كاملة وخطط قد رسمت بعد تحرير العظيم والمناطق المحيطة بها لتحرير ديالى بالكامل، وصولا لمناطق طوز خورماتو لفك الحصار عن آمرلي”.

 

واضاف انه  ” ينبغي على بعض الأطراف الداخلية أن تتعاون مع القوات الاتحادية والحشد الشعبي للوصول إلى كثير من المناطق التي لم تسمح بالوصول إلى آمرلي وسوف نتجه بطريق آخر وهو المنفذ الوحيد  لتخليص المدينة المنكوبة”.

 

 

واشار الى ان هناك تقييم حقيقي لكل القيادات العسكرية والامنية الموجودة حاليا ومن يصلح منهم سيبقى في مكانه والذين لن تثبت لهم الكفاءة سيحالون الى التقاعد او الى المحاكم لانه كان متخاذلا في اداء الواجب الوطني.