اختتام دورة صناعة التحقيق للصحفيين الشباب في النجف

16 سبتمبر، 2014
117

 

النجف الاشرف / حيدر كشكول

اختتمت دورة “فقيد الصحافة حيدر الطالقاني الإعلامية الثانية” في محافظة النجف الأشرف والتي نظمتها وكالة الدولية نيوز بالتعاون والتنسيق مع شبكة الاعلام العراقي في الدانمارك الدورة الإعلامية للصحفيات والصحفيين الشباب للفترة من 13_15 ايلول الجاري ضمن المنهاج النظري بحضور جمع كبير من الصحفيين والإعلاميين في المحافظة، وسيستمر المنهاج العملي لمشروع كتابة التحقيق الصحفي لمدة شهر ينتهي في17 تشرين الاول 2014  اذ سيعلن نتائج افضل تحقيق نهاية الدورة .

وقال رئيس تحرير وكالة الدولية نيوز ومدير الدورة حمودي العيساوي ” ان للدور الكبير للإعلام الحر في العراق الجديد تسوده الحرية التي يطمح إليها الجميع من اجل ان تكون للكلمة الهادفة والصادقة صوت ” .

مبينا ” ان من واجبنا الإنساني والوطني دعم شرائح المجتمع العراقي عامة وشريحة الصحفيين بشكل خاص مثمنا الدور الكبير لإدارة البيت الثقافي في النجف الأشرف التي أخذت على عاتقها نجاح الدورة الإعلامية من خلال إقامة الدورة الإعلامية وتكفل امورها التنظيمية” .

من جهته قال مدير مكتب النجف في شبكة الاعلام العراقي في الدانمارك ومدرب الدورة حيدرحسين الجنابي “ان اكثر من 30 مشارك من الصحفيين والصحفيات والعاملين في المراكز والمؤسسات الإعلامية بدوائر الدولة ومنظمات المجتمع المدني وطلبة قسم الإعلام والصحافة بكلية الامام الكاظم ع في النجف الأشرف  شاركوا في الدورة ” .

واضاف ” تلقوا فيها محاضرات ودروس عن الفنون الصحفية في التحقيق الصحفي ومهارات كتابة التحقيق والاساليب والخطوات المهمة في صناعة التحقيق ” .

مبينا ” ان الدورة تم تقسيمها الى قسمين ثلاثة ايام نظري تم اختتامها ، وشهر كامل ضمن برنامج تدريبي عملي سينتهي بكتابة تحقيق لكل مشارك خلال شهر كامل ، وسيعلن نهاية البرنامج التدريبي افضل تحقيق صحفي  ، وستحتضن شبكتنا في الدنمارك والدولية نيوز نشر التحقيقات ”

 

موضحا ” ان مسابقة افضل تحقيق صحفي ستعلن بعد 30يوما ، وسيمنح المشارك شهادة اجتياز الدورة من شبكة الاعلام العراقي في الدانمارك ووكالة الدولية نيوز ” .

يذكر ان الاسبوع القادم سيشهد أقامة دورة إعلامية بالتنسيق مع أحدى المؤسسات الإعلامية لها مثمنا دور عدد من المحاضرين من صحفيي النجف (رحيم الخفاجي و غزوان العيساوي فضلا عن مدير الدورة حمودي العيساوي) الذين قدموا دروسا من حياتهم الصحفية ونقل خبرتهم الصحفية للمشاركين.

 

وفي نهاية حفل الاختتام أبدى عدد من المشاركين في الدورة الإعلامية اعجابهم بإدارة الدورة والمنهاج التدريبيواسلوب المدرب  ،مطالبين باقامة العديد من الدورات الاعلامية التي تساهم في زيادة المعلومات وتطوير قابليات الصحفيين.

التصنيفات : تقارير