امام جمعة النجف يحذر ان يكون التحالف الدولي ضد داعش موجها ضمن استراتيجية الحرب الدائمة في العراق

19 سبتمبر، 2014
17

 

 

النجف الاشرف-حيدر الرماحي

رحب امام جمعة النجف الاشرف صدر الدين القبانجي , باي دعم للعراق في مواجهة عصابات داعش مؤكداً الحفاظ على سيادة العراق واستقلاليته , وبعيدا عن استراتيجية الحرب الدائمة.

 

وقال القبانجي ” يجب ان يكون التحالف الدولي ضد داعش جادا في مواجهة تلك العصابات الارهابية , موضحا ان هذا التحالف لو كان جادا لتمكنوا من ابادة تلك العصابات خلال شهر”.

واضاف ان ” تأخير تسليم السلاح للقوات العراقية يضع علامة استفهام امام جدية هذا التحالف ونحذر من ان تكون هناك استراتيجية من اجل تحويل العراق الى كتلة نار, مطالبا التحالف الدولي الى دعم طاقات الشعب العراقي وهو قادر على على تحرير العراق من تلك العصابات الارهابية”.

 

الى ذلك اكد ان المستفيد الاول من تلك العصابات هم الغرب حيث جعلوا منهم عملاقا يهدد الدول الكبرى مؤكدا ان هذه الفبركة من اجل تشويه صورة الاسلام، واحياء مصانعهم التسليحية.

وفي سياق آخر شدد سماحته على توفير استحقاقات الحشد الشعبي سواءا في التسليح او المستحقات المالية والدولة مطالبة بتقديم هذه الاستحقاقات وملأ الفراغات.

فيما اكد سماحته ان الدولة مدعوة للوصول لاهالي امرلي وتوفير الخدمات لهم وحل مشكلة ازمة المياه الصالحة لهم بعد ان لوثت عصابات داعش انابيب المياه بالنفط الاسود.

 

من جانب آخر أدان سماحته الموقف السعودي بالحكم على سماحة الشيخ النمر 17 عاما من دون جريمة ارتكبها سوى انه رجل دين من شيعة اهل البيت(ع) مدينا ملاحقة السعودية لشيعة اهل البيت وعلمائهم.