القبانجي : الشيعة لم ينالوا حقهم في التجربة السياسية السابقة

19 سبتمبر، 2014
17

 

النجف الاشرف-المكتب الاعلامي

 

اكد عضو الهيئة القيادية في المجلس الاعلى السيد صدر الدين القبانجي خلال استقباله وفدا من تنظيمات المجلس في النجف الاشرف , ان الشيعة لم ينالوا حقهم في التجربة السياسية السابقة واليوم اذ نطالب بحقوق المكونات جميعا علينا ان نطالب بحقوقنا المشروعة.

 

واشار القبانجي ” ان العراق يعيش اليوم منعطفا سياسيا جديدا حيث بنيت تشكيلة الحكومة الجديدة على نظرية جمع الشمل بدلا من نظرية الاستبعاد , واليوم علينا ان نثبت نجاحنا في هذا المشروع , لافتا الى ان النجاح بحاجة الى وعي بالاستحقاقات لمكونات الشعب العراقي”.

 

واضاف ” ان الشعب العراقي انتصر في عملية التغيير السياسي استجابة لتوجيهات المرجعية الدينية. كما حقق الشعب انتصارا ثانيا من خلال تشكيل الحكومة في ظروف صعبة “.

 

 

واكد القبانجي ” ان هذه الانتصارات جاءت بفضل الحضور الواعي لشعبنا وكان المجلس الاعلى رائدا في عملية التغيير, مضيفاً  , ان هذا يدلل على ان الصبر في خط العمل لابد ان ينتهي الى نجاح بفضل الله مما يعطينا درسا في عملنا السياسي حيث الجهد والصبر والمواصلة وهو ما يعبر عنه القران بالاستقامة في قوله تعالى(الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا) مؤكدا ان الاستقامة هي طريق تحقيق النجاح”.