هيئة الاستثمار في النجف الأشرف تضع خطة لمتابعة المشاريع المتلكئة في المحافظة

21 سبتمبر، 2014
61

 

النجف الأشرف _ حيدر كشكول

أعلنت هيئة استثمار محافظة النجف الأشرف عن خطتها الجديدة لمتابعة المشاريع الاستثمارية المتلكئة في المحافظة والوقوف على أسباب عدم انجازها   .

 

وقال  نائب رئيس هيئة استثمار النجف الأشرف الحقوقي ضرغام كيكو “إن الهيئة أعلنت عن خطتها الجديدة لمتابعة المشاريع الاستثمارية المتلكئة في المحافظة والوقوف على أسباب عدم انجازها , مبينا ” انه في حالة تلكؤ  أصحاب الفرص الاستثمارية ستقوم الهيئة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المستثمرين من خلال تطبيق قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 المعدل وخلال الفترة القادمة ستكون إجراءات صارمة من ضمنها سحب الأرض وتوجيه عقوبة الإنذار والغرامة وفق القانون ” .

 

وبين كيكو ” إن التلكؤ تارة يكون بسبب المستثمر وأخرى بسبب الدوائر ذات العلاقة  أو الجهات المالكة أو بعض الالتزامات أو التجاوزات , أو العوارض وهنا لا يمكن أن نحاسب فقط المستثمر ويفتر ض إن نجعل عملية توازن ثم نحاسب”.

 

واشار “إلى إننا ندعم المستثمر الجدي والمتميز ونحفزه ونوفر له كافة التسهيلات اللازمة لدعم مشروعه الاستثماري وجعل له أولوية في المشاريع الجديدة “.

 

 وتابع كيكو “إن الهيئة منحت 207 إجازة عشرون منها انسحبت و 108 قيد المباشرة وعشرون أخرى لم تسلم لها ارض و20مشروع استثماري يعاني مشاكل بسبب الوضع السائد ونحن  في طور منح فرص استثمارية في القريب العاجل منها في قسم قطاع سكني وفنادق ومولات ومتنزهات ونسعى مع الدوائر المعنية لتوفير فرص استثمارية لتطوير الواقع الاقتصادي في المحافظة ” .