اختتام المسابقة القرآنية الوطنية للحفظ والتلاوة في اليوم الثالث للمهرجان

16 أغسطس، 2013
13

اختتمت فعاليات المسابقة الوطنية للقران الكريم بفوز عدد من القراء من محافظات العراق ، المؤتمر الذي بدأ أعماله هذا اليوم بمشاركة واسعة وبحضور حكام من دول عربية .

مسؤول شعبة القران الكريم السيد عادل الياسري قال : هذه المسابقة وطنية وليست دولية لكن المميز فيها هو حضور أعضاء لجنة تحكيم دوليين وقد ضمن القارئ المصري الدكتور فرج الله الشاذلي بالاضافة الى عشرة محكمين من العراق في الحكم والوقف والبداء وجودة الحفظ وحكم قواعد التجويد والصوت واللحن  .

إنها رسالة للجميع بأننا أصحاب القران ومازلنا ملتزمين بتعاليمه من خلال تلاوته وحفظه فإننا مازلنا نتعلم من ثقافة القران الكريم بجميع ما احتوى من ثقافات”

أما الدكتور فرج الله الشاذلي قال ” وجدنا قراء لديهم أصوات عذبه شاركوا في هذه المسابقة الوطنية وأنها مسابقة للتقريب بين الناس والقران ما أجمله من تقريب.

أن هذا المؤتمر يرجع بنا إلى زمن الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وهذا فضل تفضل الله به علينا فنحن فرحين لرؤيتنا للشباب الذين شاركو في هذا المؤتمر .

وقد فاز في مسابقة التلاوة بالمركز الأول القارئ صلاح حبيب من الموصل والمركز الثاني القارئ عبد الله السيلاوي من النجف الاشرف والمركز الثالث من نصيب محافظة كركوك القارئ مهدي قلندر.

أما في مسابقة الحفظ فقد كانت محافظة البصرة في المركز الأول وكان قارئها علي عواد جهاد والمركز الثاني للنجف الاشرف بقارئها ماهر فاضل الحميدي أما المركز الثالث فقد حصدته العاصمة بغداد بقارئها احمد موفق .

وقد اختتم الحفل بتوزيع درع المهرجان والشهادات التقديرية على اللجنة التحكيمية والفائزين في التلاوة والحفظ.