امام جمعة النجف الاشرف: ندعو لفك الحصار عن 240 جندي في الرمادي وعدم التظاهر ضد الحكومة الجديدة

3 أكتوبر، 2014
15

 

النجف الاشرف-حيدر الرماحي

 

دعا امام جمعة النجف الاشرف السيد صدر الدين القبانجي , الصبر على الحكومة الجديدة لتحقيق وعودها لانها مازالت في بداية تسلمها زمام الامور .

 

وقال القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة , في الحسينية الفاطمية الكبرى في النجف الاشرف ” ان التغيير يحتاج الى وقت نتيجة تركة السياسات الفاشلة السابقة معتبرا الدعوة للتظاهر في هذه الفترة غير صحيحة”.

 

وطالب بفك الحصار عن (240) جندي محاصر في الرمادي والذي تفرضه عليهم عصابات داعش الارهابية. مضيفاً ” إننا ننتظر فك الحصار عن هؤلاء الجنود بأسرع وقت ولا ننتظر وقوع الواقعة كما حدث في الصقلاوية”.

من جهة اخرى شدد السيد القبانجي على ضرورة تسليم قوى الحشد الشعبي مستحقاتهم لان الكثير منهم لم يتسلموا مستحقاتهم منذ ثلاثة اشهر في الوقت الذي خصصت الدولة اموال طائلة لهم.

وقال: جدير بالقائد والمسؤول ان لا يستلم راتبه قبل ان يتسلم المجاهدين حقوقهم.

وقدم سماحته شكره للحشود الشعبية لما حققته من انجازات كبرى باقل الامكانيات وشحة الاسلحة والاعتدة.

مشيدا باخلاق وقيم المجاهدين في التعامل مع النساء والاطفال في الوقت الذي يمارس عدونا القتل والتمثيل واستهداف النساء والاطفال.

وفي شأن آخر قدم سماحته الشكر للمواكب الحسينية الذين سجلوا موقفا يشهد له التاريخ لديمومة رعايتهم للعوائل النازحة فيما شكر علماء الدين لتواصلهم وتعليمهم لهذه العوائل المسائل الشرعية. مؤكدا ان هؤلاء ظلموا لتشيعهم.

من جانب آخر هنأ سماحته المنتخب الاولمبي العراقي بفوزه على منتخب السعودية مهنئا العداء عدنان طعيس لحصوله على الميدالية الذهبية وادخاله السروره على الشعب العراقي مؤكدا ان هذه النجاحات نعتز بها.

وفي الشأن الدولي اشار سماحته الى التغيير الحكومي في اليمن والذي جرى من دون انقلاب عسكري وانما عبر تظاهرات مشيدا بالاخلاق التي تمتعت بها الحكومة اليمنية الجديدة.

 

مثمنا قرار الحكومة بطرد القادة البعثيين هناك واعتقال مجموعة منهم لارتكابهم المجازر بحق الشعب اليمني.