نائب عن التحالف الوطني : تواجد القوات الاجنبية في العراق مخالف للدستور

4 أكتوبر، 2014
20

 

اكد النائب عن التحالف الوطني العراقي، جواد البولاني، إن أي تواجد أجنبي في العراق تحت مسمى مكافحة الإرهاب يخالف القوانين العراقية التي تؤكد سيادة البلد.

 

وقال البولاني في بيان له , اليوم، إن ” العراق ثمن في عدة مناسبات مواقف الدول التي أعلنت وقوفها مع بلادنا في محاربة تنظيم داعش الإرهابي والذي تجسد بقرارات متتابعة من مجلس الأمن لتجريم هذا التنظيم الإرهابي وكل من يتعامل معه أو يموله وما تبعه من توجيه ضربات جوية لأوكار الإرهابيين إضافة لتقديم الدعم اللوجستي والاستخباري والاسلحة “.

 

وأضاف إن ” إرسال قوات أجنبية برية من الممكن أن يكون ذا ابعاد وتداعيات سلبية لا تنفع العراق ولا تخدم الأهداف المرجوه من فكرة تشكيل التحالف الدولي وسيكون عاملا لتعقيد الامور بدل حلها ولن يساهم بدحر الارهاب ناهيك عن عدم نيله اي مباركة او تاييد شعبي”.

 

واكد البولاني إن ” أي تصرفات قد تؤثر على سيادة العراق تحت مسمى مكافحة الإرهاب هو أمر مرفوض “، مشيرا إلى إن ” سياسيي العراق قد أكدوا في اكثر من مناسبة على أهمية تركيز الجهد الدولي على توجيه ضربات جوية لأوكار الإرهاب وتجهيز قواتنا المسلحة بالأسلحة والذخيرة والتعاون ألاستخباري واللوجستي والذي نعتبره أقصى درجة الحاجة في المرحلة الحالية “.