الحكيم : الحكومة معنية بالوقوف مع النازحين وتسهيل اجراءات سير معاملاتهم لاثبات حقوقهم

6 أكتوبر، 2014
23

 

قال رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم أن” الحكومة معنية بالوقوف مع النازحين والابتعاد عن البيروقراطية لتسهيل اجراءات سير معاملاتهم الخاصة باثبات حقوقهم.

وقال السيد عمار الحكيم في تصريح لوكالة (الفرات نيوز) خلال تفقده مجمع النبي يونس ( عليه السلام) للنازحين في منطقة النهروان ببغداد إن” هناك بعض المشاكل التي تواجهها عوائل الشهداء والنازحين من خلال فقد مستمسكاتهم أو غيرها من الأمور الثبوتية وبالتالي على الحكومة إن تقف مع النازحين وتبتعد عن البيروقراطية “,مشيرا إلى إن”النازح قد يقتل ويفقد وثيقته فينبغي الاكتفاء بالشهادة من أبناء منطقته وبعدها تقوم الجهات المعنية بتسهيل الأمر”.

وزار رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم في إطار جولات التهاني بعيد الأضحى المبارك مجمع النبي يونس (ع) للنازحين في مدينة النهروان جنوبي غربي بغداد”.

 

وأعرب السيد عمار الحكيم عن “سعادته لاعتلاء علامات الفرح بالعيد السعيد وجوه النازحين رغم مرارة ترك الديار التي يمرون بها، “مشيرا إلى إن “ابرز مشاهد الحياة التي تغيض الأعداء هو أن أهلنا النازحين مازالوا يتزوجون ويعيشون حياتهم بشكل طبيعي”.