شعراء العراق ينظمون حملة " لا للعنف الشعرية" لمحاربة الارهاب

9 أكتوبر، 2014
15

 

 

صرح عضو الهيئة التحضيرية لـ “قافلة لا للعنف الشعرية” الشاعر مهدي النهيري بان القافلة , ستنطلق في جميع محافظات العراق ،يوم السبت القادم 11 تشرين الاول , حتى يوم 17 من الشهر, وسينطلقون الشعراء بقصائدهم ورفضهم لكل أشكال العنف الفكري والجسدي والسياسي والمذهبي.

 

وقال النهيري ” ان قافلة لا للعنف الشعرية فكرة نضجت في رؤوسنا نحن مجموعة من الشعراء العراقيين ، فقررنا أن لا نؤجل الفكرة “, مشيراً ” ان  الفكرة بسيطة لاوجود للتعقيد فيها ولا تفاصيل غير مفهومة ، كلّ ما في الامر ان القافلة يكونها شعراء ومثقفون ينطلقون بقصائدهم ورفضهم لكل أشكال العنف الفكري والجسدي والسياسي والمذهبي”.

 

واضاف ” ان القافلة ستنطلق وتتجول في المدن العراقية ، وستكون أولى خطواتها ان شاء الله تعالى من البصرة ، من تمثال سيابها الخالد ، مارة بعواصم الوجع السومري الى ان تصل الى بغداد حيث ثمثال المتنبي الخالد في شارع المتنبي , مؤكداً ” ان موعد انطلاق القافلة سيكون يوم ١١/١٠/٢٠١٤ ، وستضع رحالها في المحطة الاخيرة يوم ١٧/١٠/ 214″.

 

 ودعا النهيري ” المثقفين والعراقيين جميعا ان يقفوا مع القافلة لترفع صوتها واضحاً أمام العالم بمناهضة العنف والدمار والقتل والتهميش والظلم والمحسوبية والسرقة والمحاصصة والتزوير وسوء التعليم والقضاء وكل ما يقف حائلاً دون مصلحة الشعب العراقي المظلوم”.