نجل المرجع بشير النجفي يفتتح معرض "ابداع على طريق الحسين" العالمي الثاني

9 ديسمبر، 2014
76

 

افتتح الشيخ علي النجفي نجل سماحة آية الله العظمى الشيخ بشير ألنجفي (دام ظله) معرض إبداع على طريق الحسين العالمي الثاني الذي نظمته مجموعة إبداع الفنية في النجف الأشرف برعاية مؤسسة الأنوار النجفية للثقافة والتنمية في ذكرى زيارة الأربعين تحت مجسر الامام علي (عليه السلام).

 

وأكد سماحة الشيخ علي النجفي في حديث له داخل المعرض “أن هذا المشروع هو مشروع مهم ومحاولة كبيرة لايصال القضية الحسينية للعالم من خلال الفعاليات المختلفة في الفن التشكيلي والصورة الفوتغرافية والخط العربي وفني التصميم والنحت, مثمنا الجهود التي قُدّمت لإنجاحه”.

 

من جهته قال مدير المعرض سرمد المهدي “ان المعرض شاركت فيه10 دول ,ايران , البحرين , العراق , السعودية , الهند , باكستان , الجزائر , لبنان , تركيا , الكويت , وظم عدة محاور منها , الخط العربي , النحت , الفنون التشكيلية , الرسم , التصميم , التصوير الفوتغرافي “, مشيراً الى “مشاركة اكثر من 140 فنان عربي وظم اكثر من 240 مشاركة”.

 

واضاف ” ان الهدف من اقامة المعرض هو نقل القضية الحسينية باجمل الصور الفنية الى المجتمعات الاخرى وخصوصا المجتمعات الاوربية من اجل التعرف على ابعاد القضية الحسينية وحجم التضحية التي قدمها الامام الحسين للانسانية” , مشيراً الىان المعرض هو الحدث الفني الاول من نوعه في العراق والوطن العربي “.

 

 

ويذكر ان المعرض اقيم برعاية مؤسسة الانوار النجفية والتي يرعاها مكتب سماحة المرجع اية الله العظمى الشيخ بشير النجفي (دام ظله)، هذا وقد حضر هذه الفعالية الثقافية العديد من الشخصيات الثقافية والدينية.



التصنيفات : تقارير