العبادي يؤكد لنظيره التركي اهمية الوقوف بوجه المخططات التي تهدد امن العراق والمنطقة

21 فبراير، 2015
18

 

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي لنظيره التركي احمد داوود اوغلو، ان القوات الامنية والبيشمركة والحشد الشعبي تقف بوجه تنظيم داعش وتحقق الانتصارات لحين طرده من البلاد، فيما شدد على اهمية تكاتف جميع المكونات العراقية لتحرير الموصل وإعادة الامن للبلاد.

 

ذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي العبادي ان ” العبادي بحث مع نظيره التركي احمد داوود اغلو في اتصال هاتفي جرى بينهما، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعميقها من اجل مصلحة الشعبين الجارين، مبيناً ان الجانبين ناقشا التحديات الارهابية التي تواجه المنطقة واهمية الوقوف بوجه المخططات التي تريد تهديد امن العراق والمنطقة بل العالم اجمع”.

 

واضاف البيان، ان “الجانبين تطرقا خلال الاتصال ايضاً إلى سعي الحكومة العراقية لتحرير الموصل من أيدي عصابات داعش بالتعاون مع أهالي المحافظة”.

 

وتابع ان “العبادي شدد على اهمية ان تتكاتف جميع مكونات المجتمع العراقي لتحقيق هذا الهدف النبيل واعادة الامن والاستقرار للعراق ولابنائه، موضحاً ان العبادي واغلوا اتفقا على أن النفط العراقي هو ملك لكل الشعب العراقي وان العلاقات بين البلدين الجارين يجب أن تقوم على اساس احترام السيادة ووحدة الأراضي ومصلحة البلدين”.

 

 

الكلمات المفتاحيه :