رئيس اللجنة الزراعية في مجلس النجف: المالية تعد بصرف مستحقات فلاحيي النجف خلال اﻻيام القادمة

26 فبراير، 2015
13

 

النجف اﻻشرف – احمد رزج

أكد رئيس اللجنة الزراعية في مجلس النجف اﻻشرف،هاشم الكرعاوي ان وزير المالية وعد بصرف المستحقات المالية المتأخرة لفلاحيي النجف اﻻشرف عن محصول الشلب خﻻل اﻻيام القليلة القادمة، موضحا ان ذلك جاء نتيجة ﻻتصاﻻت مكثفة اجرتها رئاسة اللجنة الزراعية في المحافظة مع وزارتي المالية والتجارة.

وقال الكرعاوي ان “رئاسة اللجنة الزراعية اجرت خﻻل اﻻسبوعين الماضين اتصاﻻت مكثفة مع مستشار رئاسة الوزراء و وزارتي المالية والتجارة لحل مشكلة تأخر صرف المستحقات المالية لفﻻحيي المحافظة الخاصة بتسويق محصول الشلب”.

وبين الكرعاوي انه “أجرى اتصال مباشر مع وزير المالية في الحكومة اﻻتحادية هوشيار زيباري من اجل الحصول على ضمانات حقيقية لقيام الوزارة بصرف المستحقات المتأخرة”، مضيفا ان “الوزير وعد بصرف تلك المستحقات شرط قيام وزارة التجارة بطلب صرف مستحقات محصول الشلب بصورة منفردة لعدم قدرة وزارة المالية على تأمين المبالغ الكاملة لمحاصيل الشلب والحنطة والشعير بصورة كاملة كما تطالب به وزارة التجارة اضافة الى ان الكثير من مناطق تسويق محصول الحنطة هي اليوم خارج سيطرة الدولة”.

واوضح الكرعاوي ان “رئاسة اللجنة الزراعية اجرت بعدها اتصاﻻت مع وزارة التجارة للضغط عليها ﻻرسال كتاب بصرف مبلغ محصول الشلب بصورة منفردة ليستطيع فﻻحي النجف اﻻشرف الحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة”، مشيرا الى ان “تلك اﻻتصاﻻت اسفرت عن قيام وزارة التجارة باصدار الكتاب المطلوب لوزارة المالية”.

 

واضاف ان “وزارة المالية مطالبة اﻻن باﻻيفاء بوعدها وصرف اﻻموال ومستحقات الفﻻحين في النجف اﻻشرف وانهاء معانات هذه الشريحة المظلومة”.