رئيس ديوان الوقف الشيعي الجديد: هناك رؤية جديدة للنهوض بالوقف الشيعي

3 مارس، 2015
55

 

          

النجف الاشرف – (غزوان العيساوي)

صرح رئيس ديوان الوقف الشيعي الجديد سماحة السيد علاء الموسوي في تصريح خاص لـ(وكالة الميزاب ) بان هناك رؤية جديدة للنهوض بالوقف الشيعي ونعكف على دراستها وترتيبها ونتطلع بها إلى آفاق جديدة مع أن المنجز في الفترة السابقة لا يمكن إغفاله.

جاء ذلك خلال حفل تكريم رئيس ديوان الوقف الشيعي السابق السيد صالح الحيدري وتسليم رئيس ديوان الوقف الشيعي الجديد السيد علاء الموسوي الذي أقامته العتبة العلوية المقدسة بحضور أمين عام العتبة الحسينية والعباسية والكاظمية ومسجد الكوفة ومسجد السهلة.

وقال الموسوي أن “طريقة التعامل مع الوظيفة الدينية والتكليف الشرعي تحت رعاية المرجعية الدينية والذي يباشر عمله بإشراف المرجعية الدينية من الطبيعي أن يقوم بها على أفضل وجه رغم مسؤولياته فهذا التكليف الشرعي يجب أن يكون بإخلاص وتفاني”.

وأضاف الموسوي” التكليف الشرعي عبأ على كاهل المؤمن فإذا انتقل إلى غيره استراح منه فيجب أن يعمم هذا الدرس كأمر طبيعي على الجميع” .

 

مشيرا إلى  بان ما يجري في العراق يؤثر على دول المنطقة وما يؤديه الوقف الشيعي له دور في أظهار الإسلام الحقيقي ومعانيه وهو دور كبير في خدمة المنطقة” .

 

كما اختتم حديثه “فيما يأتي من أيام فأن عيوننا ممدودة إلى أفاق مفتوحة من التعامل مع الذين يحريصون على مصلحة الناس ومصلحة البلد وارجو من الجميع توحيد كلمتهم وان ديوان الوقف الشيعي كما يحفظ أوقاف الشيعة يجب أن يحفظ مصالح الناس وان ما أنجز في الفترة الماضية لايمكن إغفاله وسوف نستعين بخبرة الاخوه الموجودين في الدوائر ليتم البناء للانطلاق وفق رؤية متطورة وجديدة”.

 

 

المصدر وكالة الميزاب

التصنيفات : تقارير وتحقيقات
الكلمات المفتاحيه :