سوزان رايس: حصول ايران على السلاح النووي يشكل تهديداً لاسرائيل وانماً والولايات المتحدة

3 مارس، 2015
47

 

أعلنت مستشارة الامن القومي الاميركي سوزان رايس، أمس (الاثنين)، انه في حال  حصول ايران على السلاح النووي فان ذلك سيشكل تهديداً ليس فقط لاسرائيل وانماً للولايات المتحدة ايضاً ، وذلك في ظل خلاف بين الدولة العبرية وواشنطن حول الملف النووي الايراني.

 

ودعت رايس الكونغرس الى عدم فرض عقوبات جديدة على ايران، لان مثل هذه الخطوة من شأنها ان تطيح بالمفاوضات الدولية الجارية لحل ازمة الملف النووي الايراني.

 

واشارت رايس، امام امام اقوى لوبي مؤيد لاسرائيل في الولايات المتحدة، الى ان حصول ايران على سلاح نووي لن يشكل تهديداً لاسرائيل فحسب، وانما سيشكل تهديداً غير مقبول للولايات المتحدة الاميركية”.

 

واضافت رايس في كلمتها امام المؤتمر السنوي لـ”لجنة العلاقات الخارجية الاميركية الاسرائيلية” (ايباك) ان “التزام الرئيس اوباما الى جانب اسرائيل هو التزام عميق وشخصي”. مضيفة القول انا اعرف ذلك لأنني اراه يومياً. لقد رأيته للمرة الاولى عندما رافقت السناتور اوباما الى اسرائيل في 2008″، قبل انتخابه رئيساً”.

 

 

وتابعت ان “الكونغرس أدى دوراً بالغ الاهمية من خلال دعمنا في فرض عقوبات على ايران، لكن عليه ان لا يفسد ذلك الآن. وان فرض عقوبات جديدة، او سنّ قانون يفرض قيوداً، خلال المفاوضات سيؤدي الى نسف المحادثات والى قسمة المجتمع الدولي والى تحميل الولايات المتحدة مسؤولية الفشل في التوصل الى اتفاق”.

التصنيفات : اخبار دولية
الكلمات المفتاحيه :