رئيس مجلس الوزراء حيدرالعبادي يؤكد عزمه على اشراك المرأة في مناصب الهيئات الخاصة

5 مارس، 2015
7

 

عبرت وزيرة الدولة لشؤون المرأة المهندسة بيان نوري توفيق عن تفاؤلها بتجاوب مجلس الوزراء مع السياسات الرامية الى النهوض بواقع المرأة وحمايتها من العنف وتعزيز مشاركتها في مراكز صنع القرار، فيما اكد رئيس الوزراء د. حيدر العبادي عزمه على زيادة عدد النساء في المناصب القيادية على الرغم من تحفظ بعض الجهات.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمناسبة يوم المرأة العالمي بالتنسيق مع وزارة شؤون المرأة اليوم في فندق الرشيد.

وقالت توفيق “تعمل الوزارة على ردم الفجوة بين الجنسين عبر تبنيها الكثير من البرامج، وهي متفائلة في تحقيق نتائج ملموسة لوجود مجلس وزراء داعم لقضايا المرأة الذي أقر قانون الحماية من العنف الأسري مطلع هذا العام، ووافق امس الأول على مقترح وزارتنا بتحقيق التوازن بين الجنسين في المناصب العليا. استناداً الى المحور الخامس من البرنامج الحكومي المتعلق بالاصلاح الإداري والمالي”

واكدت حرص الوزارة على متابعة ملف المختطفات والنازحات عبر تطوير البرامج الخاصة بالنازحين ر لتكون مستجيبة لاحتياجات المرأة الخاصة في المجالات المعيشية والانسانية والنفسية”.

من جانبه اكد العبادي عزمه اشراك النساء في الهيئات المستقلة ومراكز صنع القرار، لافتاً الى ان تنصيب امينة العاصمة يأتي في اطار تعزيز هذه السياسية مشيراً الى مواجهته اعتراضات من جهات لم يسمها على تنصيب امرأة لهذا المنصب.

واضاف انه اكد للمعترضين ثقته بقدرة النساء على الادارة في المناصب العليا حسب التقارير التي تصل اليه المتعلقة باداء الموظفين ان نسبة التزام المراة بانجاز المهام اعلى من نسبة الرجال.

 

وتضمن الحفل كلمات للممثلة مبعوث الأمم المتحدة في العراق، والمدير القطري لهيئة الأمم المتحدة، واعمال فنية وافلام وثائقية، واطلاق حملة الرجل من اجل المرأة استهلها رئيس الوزراء بتوقيعها وتلتها تواقيع الحاضرين.