الدفاع تعلن انتهاء المرحلة الاولى والثانية من الخطة الخاصة بتطهير محافظة صلاح الدين

6 مارس، 2015
10

 

اعلنت وزارة الدفاع انتهاء المرحلتين الأولى والثانية من الخطة الأمنية الخاصة بتطهير محافظة صلاح الدين من عصابات داعش الإرهابية من محور محافظة ديالى وذلك ابتداءً من تطهير مناطق آل بوعيسى وآل بو رياش ومبارك الفرحان وناحية حمرين وجسر الزركة الذي يربط بين الدوز وتكريت وتقاطع العلم والدور .

 

ونقل بيان للوزارة عن قيادة فرقة المشاة الآلية الخامسة، انه “بدأت المرحلة الثالثة باتجاه تل كصيبة ومنطقة العلم من عدة محاور وفق الخطة المرسومة لهذا الغرض”.

 

وذكر البيان  “كان للقوة الجوية وطيران الجيش والأسلحة الساندة دور كبير في تدمير عدد من العجلات المسلحة التي تحمل أحاديات والعجلات المفخخة التي استهدفت القطعات الأمنية لغرض إعاقة تقدمها كما تم قتل العشرات من عناصر داعش الإرهابية والاستيلاء على عدد من جحورهم التي تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والاعتدة وتدمير معامل لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات”.

 

 

واشار البيان الى انه “كان للجهد الهندسي دور كبير في معالجة ورفع وتدمير عدد كبير من العبوات الناسفة التي تمت زراعتها في الطرق لاستهداف القوات الأمنية والحشد الشعبي التي مازالت تواصل تقدمها باتجاه مركز محافظة صلاح الدين لتطهيرها بالكامل من عصابات داعش الإرهابية”.