طالب نجفي يصنع رجلا آليا ويهديه لشهداء العراق ورجال الاجهزة الامنية والحشد الشعبي

10 مارس، 2015
10

 

النجف الاشرف/ماجد السوداني

اهدى طالب من مدرسة ابي طالب الابتدائية للبنين في محافظة النجف الاشرف انجاز وتصنيع رجل الي يمتاز بقدرته على المشي لمسافات كبيرة والتكلم باللغة العربية الى شهداء العراق جميعا ورجال الاجهزة الامنية والحشد الشعبي الابطال الذين يقاتلون عصابات داعش التكفيرية .

وأطلق الطالب «عبد الله حميد عليوي الحلو» طالب السادس الابتدائي في المدرسة إسم «رجل السلام» على الرجل الالي الذي صنعه من مادة الفلين تم عرضه اليوم في المعرض العلمي للهوايات والمبتكرات العلمية الذي يقيمه مركز العلوم التابع لقسم الاعداد والتدريب في المديرية العامة للتربية في النجف الاشرف .

وصرح الطالب عبد الله بأن رجله الالي يمتاز بقدرته على المشي لمسافات كبيرة والتكلم باللغة العربية الفصحى فضلاً عن احتوائها على نظام الاضاءة,مبينا ان رجل السلام كما يحلو له تسميته تم تصنيعه من عدد من المستلزمات من سكراب الالعاب التي يقتنيها حيث تم الاستفادة منها لصناعة عيون وايادي واطارات السيارات لتحريكها بالصورة الصحيحة ,بالاضافة الى شراء سماعة كبيرة تم تسجيل الصوت فيها مشابهه لتلك التي يستخدمها اصحاب البسطيات من كسبة الاسواق .

واكد الحلو ان العقول العراقية تصنع المستحيل من اجل اعلاء اسم وطنها عاليا ,مطالبا برعاية تلك العقول والاهتمام بها ,مبينا ,ان الرجل الالي قد حمل علم بلادي”العراق” عاليا .

وثمن الطالب الموهوب عبد الله جهود ادارة المدرسة ومعلميها وبالاخص معلمة مادة العلوم في المدرسة الست سؤدد عبد الهادي وتوجيهاته والتي وقفت معي وازرتني في كل شيء ووالديه واخوانه واصدقائه واحد مهندسي دائرة كهرباء المحافظة الذي ساهم في اكمال الدورة الكهربائية .

 

 

وعن نظرته للمستقبل تمنى الطالب الحلو ان يكون مهندسا معماريا وكهربائيا لكي يستطيع ان يساهم في بناء الوطن واعلاء اسمه .