وزير حقوق الأنسان : ضرورة أدخال مادة حقوق الأنسان ضمن المناهج الدراسية لوزارتي التربية والتعليم العالي

10 مارس، 2015
9

 

 

اكد وزير حقوق الأنسان محمد مهدي البياتي على ضرورة أدخال مادة حقوق الأنسان ضمن المناهج الدراسية لوزارتي التربية والتعليم العالي .

 

وقال البياتي خلال استقباله في بغداد عميد كلية الأداب الدكتور عمران جمال وعميد كلية التريبة الدكتور أبراهيم الجبوري في جامعة كركوك ان “الوزارة قد شكلت لجان مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية ﻻكمال الاساسيات التي سوف تبنى عليها مناهج حقوق الانسان” .

 

مضيفاً  ان ” كوادر المركز الوطني لحقوق الانسان التابع للوزارة ينفذ وعلى مدار السنة دورات وورش عمل حول حقوق الانسان لأساتذة الجامعات والتدريسيين وموظفو الدوائر الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لتعريفهم بأساسيات حقوق الانسان ﻻن مصطلح حقوق الانسان جديد على العراق بسبب سياسات النظام الدكتاتوري البائد الذي كان ﻻيحترم الانسان العراقي ولديه الكثير من الانتهاكات التي تم توثيقها من قبل الوزارة وفضحها امام المجتمع الدولي من خلال المؤتمرات والمعارض الداخلية والخارجية”.

 

من جانبهما شدد العميدان على “ضرورة ادخال مادة حقوق الانسان ضمن المناهج لتعريف الطلبة بحقوقهم ليتمكنوا من المطالبة بها وذلك لبناء مجتمع يؤمن بهذه الحقوق رغم الانتهاكات التي يتعرض لها من قبل تنظيم داعش الارهابي “.

 

وفي ختام اللقاء شكر الأساتذة السيد الوزير على هذه الزياره واعتبرها دليلاً على حرصه الكبير على نشر هذه الثقافة بين افراد المجتمع العراقي.