العبيدي: الحشد الشعبي قوة رسمية واكثر من 1200 من اهالي سامراء يقاتلون"داعش"

10 مارس، 2015
4

 

قال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس هيئة الاركان المشتركة في الجيش الاميركي مارتن ديمبسي ان “قوات الحشد الشعبي، هي قوة رسمية تمثل الشعب العراقي، ومهمتها مقارعة تنظيم داعش الارهابي”.

واضاف العبيدي أن العمل جار على تهيئة مستلزمات المعركة للتوسع بالعمليات العسكرية، داعيا المجتمع الدولي باشراف الامم المتحدة الى اعادة اعمار المدن والمناطق التي يتم تحريرها من جماعة داعش الارهابية.

واضاف العبيدي ان “ايران تساعدنا بشكل كبير، ونرحب باي مساعدات لنا، وينبغي التعامل مع الجميع من اجل مصلحه الشعب العراقي” .

واشار” لقد توصلنا خلال اجتماعنا مع ديمبسي إلى أمور مهمة تخدم القوات الأمنية والحشد الشعبي في العراق، مشيدا بالدور الايجابي لمتطوعي الحشد الشعبي وتحريرهم العديد من المناطق العراقية”.

وبين العبيدي ان “قوات الحشد الشعبي هي جهة مساندة للجيش العراقي، ولها دور مهم جداً، وإيجابي في تحرير محافظة صلاح الدين من تنظيم داعش الارهابي”، مشيراً الى “78% من أراضي صلاح الدين تم استعادتها من قبل قوات الحشد الشعبي”.

 

ولفت العبيدي الى ان “الحشد الشعبي، يمثل انتفاضة شعبية، تسعى لتحرير الاراضي المحتلة من قبل تنظيم “داعش” الارهابي، مشيراً الى ان “قوات الحشد الشعبي تضم جميع ابناء الشعب العراقي، وليس حكراً لطائفة دون اخرى”، لافتاً الى “تطوع اكثر من 1200 عنصر من اهالي سامراء في صفوف الحـشد”.