القوات الامنية والحشد الشعبي تتوغل في محاور تكريت وتوقعات بقرب انتهاء العمليات العسكرية في صلاح الدين

10 مارس، 2015
16

 

 

توقع نائب رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين خالد الخزرجي انتهاء العمليات العسكرية في المحافظة وتحريرها من سيطرة تنظيم داعش الارهابي خلال الساعات الـ 72 المقبلة .

 

وقال الخزرجي في تصريح صحافي ان “القوات الامنية بمساندة من الحشد الشعبي وأبناء عشائر صلاح الدين تمكنت من خلال محاورها الاربعة من الوصول الى فلكة العلم التي تمثل النقطة الاستراتيجية المهمة للوصول الى مركز تكريت وتحرير المدينة بالكامل.

 

واشار الخزرجي الى ان القوات الامنية في احد تلك المحاور دخلت الى الجهة الشمالية الشرقية لتكريت في حين وصلت القوات التي تخوض المعارك في محور الدور الى جسر تكريت من منطقة البوعجيل وذلك في وقت بدأت فيه عمليات صلاح الدين بتحرير القرى المجاورة لمنطقة الجزيرة باتجاه محافظة الانبار بينما دخلت القوات الامنية في محور ديالى من جهة العظيم باتجاه مطار الضلوعية ومنطقة الشيخ محمد.

 

 

واوضح ان جميع المحاور التقت في فلكة العلم وهي بانتظار تنفيذ طيران الجيش والقوة الجوية لضربات نوعية ومركزة  ضد مواقع وأوكار تنظيم داعش الارهابي في تكريت بغية الدخول الى المدينة والقضاء على عناصر داعش فيها وتحريرها بالكامل منهم ومن ثم القيام بتفكيك العبوات الناسفة والمنازل الملغمة والطرق المفخخة.