المجلس الاعلى في النجف الاشرف يقيم ندوة حوارية لمناقشة الظواهر الاجتماعية المنحرفة

11 مارس، 2015
9

المجلس الاعلى في النجف الاشرف يقيم ندوة حوارية لمناقشة الظواهر الاجتماعية المنحرفة

النجف الاشرف- حيدر الرماحي

اقام المكتب الاعلامي في المجلس الاعلى في النجف الاشرف ندوة حوارية تحت عنوان (النجف الاشرف، الواقع والتحديات) لمناقشة الظواهر الاجتماعية المنحرفة بمشاركة اعلامية وسياسية واسعة.

امام جمعة النجف الاشرف سماحة حجة الاسلام والمسليمن السيد صدر الدين القبانجي اكد خلال حديثه ان النجف الاشرف اليوم بدأت تتحول الى محور قوة في المنطقة مؤكدا انها اليوم تعطي الموقف الاصيل للعراق مشيرا الى ان مرجعية النجف هي محور القوة في المعركة مع داعش بوقفتها  التي غيرت المخططات الكبرى لهذا التنظيم ومن يقف ورائه.

واضاف: النجف اليوم تقود المشروع الوحدوي والعالم يدرك ان اصابع النجف الاشرف وراء العاصمة بغداد.

مشيرا الى زيارة السفير الامريكي لمرقد الامام علي (ع) مؤكدا ان مدلول هذه الزيارة من الناحية السياسية هو ادراك محورية ومركز النجف في العراق والمنطقة.

السيد القبانجي اكد ان هذا التمحور يفسر لنا معنى الهجوم الاخلاقي على النجف الاشرف من اجل كسر البعد المعنوي لهذ المدينة المقدسة ومن اجل مواجهة محور  القوة في المنطقة.

مثمنا موقف المواكب الحسينية وعلماء الدين والخطباء واهالي النجف الذين اخذوا على عاتقهم الحفاظ على محورية المدينة.

فيما دعا الاعلام الى الوعي بهذا المشروع المخطط له والتصدي له.

من جانب اخر دعا السيد الاستاذ في الحوزة العلمية السيد محمد الحسني النجفيين بكافة شرائحهم الى ترك بصمتهم للتاريخ في الحفاظ على محورية النجف داعيا الى اقامة الفعاليات وفق ثقافة المحافظة وبما يتلائم مع قدسيتها ومكانتها.

واوضح رئيس قسم العلوم السياسية في الجامعة الاسلامية الدكتور محمد الموسوي ان العقائد المنحرفة لابد ان تواجه بعقائد.

هذا وناقش  المشاركون في الندوة مجمل ما يجري في النجف الاشرف من مشاكل اجتماعية مستائلين عن دور الحكومة المحلية ومجلس المحافظة في المحافظة على الاداب المجتمعية واحتترام مكانة النجف.

فيما تم تكريم عدد من الشخصيات ممن وقفوا للدفاع عن قدسية المحافظة وكانت لهم المواقف البارزة.

هذا ووقع الحاضرون على وثقية الشرف لمعاهدة امير المؤمنين(ع) للدفاع عن قدسية النجف الاشرف.

وشارك في الندوة اعلاميو محافظة النجف الاشرف من رؤساء تحرير صحف ووكالات ومؤسسات اعلامية وممثلي الاحزاب السياسية وعضو مجلس المحافظة الدكتورة سناء الموسوي.