كيري وظريف يلتقيان في لوزان السويسرية لبحث الملف النووي

17 مارس، 2015
39

 

اكدت وزارة الخارجية الأمريكية، إن جون كيري التقي نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في لوزان السويسرية لبحث الملف النووي.

 

وبدأ كيري اجتماعاً مع ظريف، اليوم الاثنين، في لوزان بسويسرا لبحث الملف النووي، حسبما أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية.

 

ويأتي الاجتماع في مطلع أسبوع حاسم على صعيد المفاوضات من أجل التوصل إلى إطار لاتفاق تاريخي حول البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل بحلول نهاية الشهر.

 

وفي وقت سابق، وصل المفاوضون الإيرانيون، وعلى رأسهم وزير الخارجية محمد جواد ظريف، إلى لوزان التي وصلها أيضاً وزير الخارجية الأميركي لاستئناف المفاوضات النووية الإيرانية قبل نحو أسبوعين فقط من انتهاء المهلة المحددة.

 

وعبرت الولايات المتحدة والقوى الأوروبية عن استعدادها لحل وسط بشأن تعليق عقوبات الأمم المتحدة.

 

وقال مسؤولون، إن القوى الغربية تأمل في الحصول على تنازلات من طهران قد تساعد في التوصل إلى اتفاق سياسي في المحادثات النووية هذا الأسبوع.

 

من جهتها أكدت الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، أن مفاوضات الملف النووي دخلت “الأسبوعين الحاسمين حيث تبحث الأطراف المعنية عن أرضية مشتركة تمكن من الوصول إلى اتفاق مرضي” بالنسبة للأطراف كافة.

 

وستعقد موغريني اجتماعاً مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ظهر اليوم في بروكسيل على أن يتسع الاجتماع حيث سينضم إليه وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وبريطانيا.

 

 

وقال مصدر ، أن مباحثات بروكسل “ستتركز حول جدولة رفع العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي من جانب واحد والأخرى التي فرضها مجلس الأمن ضد طهران”.

التصنيفات : اخبار دولية
الكلمات المفتاحيه :