المرصد العراقي للحريات الصحفية يعقد ندوة حوارية مع الاسرة الصحفية في محافظة النجف الأشرف

20 مارس، 2015
5

 

عقد المرصد العراقي للحريات الصحفية ندوة حوارية مفتوحة مع الاسرة الصحفية في محافظة النجف الأشرف على  قاعة الحبوبي في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في محافظة النجف .

 

والقى رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية الأستاذ هادي جلو مرعي محاضرة عن واقع الحريات الصحفية في العراق استعرض خلالها مجموعة من الاحداث وحالات انتهاك للحريات الصحفية ورصدها من قبل المركز خلال الاعوام الماضية.

 

واشار رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية خلال الندوة الى “علاقة الصحفي بمسؤولي الدولة والدوائر الحكومية لاسيما الجهات الامنية” , مؤكداً ان “الصحفي هو حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول والدوائر ذات العلاقة ” مؤكداً على “اهمية تعزيز العلاقة بين الصحفيين ورجال الامن والمسؤولين وتوفير حرية الحصول على المعلومة من اجل تقديم  افضل الاعمال الصحفية “.

 

واشاد رئيس المرصد العراقي بالصحافة النجفية وتاريخها الطويل ودور المدينة التاريخي وإستمع إلى ملاحظات الاعلاميين النجفيين وأجاب عن التساؤلات التي طرحوها مسلطا الضوء على أخلاق الصحافة وأساليب التعامل مع المواطنين والمسؤولين والقوى الأمنية التي تؤدي دورها الوطني في هذه الظروف التي يمر بها العراق .