وزير الدفاع يامر بحملة أمنية واسعة في البصرة لنزع السلاح الغير المرخص

22 مارس، 2015
31

 

أعلن وزير الدفاع خالد العبيدي عن المباشرة بحملة أمنية في محافظة البصرة لنزع السلاح غير المرخص منها لتحويل المحافظة الى (محافظة منزوعة السلاح).

 

وقال العبيدي في مؤتمر صحافي مشترك مع المحافظ ماجد النصراوي والقيادات الأمنية في المحافظة عقده، امس السبت، في قيادة عمليات البصرة، ان “زيارته تأتي للاطلاع على واقع محافظة البصرة الأمني بعد الاحداث الأخيرة التي شهدتها من نزاعات عشائرية وحوادث أخرى”.

 

وبين، انه “وبعد التباحث مع قيادتي العمليات والشرطة والمحافظ تم تحديد الخلل المتمثل بوجود اسلحة خارج نطاق الدولة”، مؤكداً انه “وبناءً على توجيهات القائم العام للقوات المسلحة أوعز بالمباشرة بجعل البصرة مدينة (منزوعة السلاح) حيث ستطال العملية كل من يحمله خارج نطاق القانون”.

 

وأشار وزير الدفاع الى انه “سيوجه الاجهزة الأمنية بتنفيذ عملية نزع السلاح وسيكون القانون الفيصل في وضع العقوبات واصدار أوامر القاء القبض بحق المخالفين”.

 

وكشف العبيدي عن “مناقشته ملف البصرة بشكل عام وحاجتها الى اجهزة السونارات القوسية، فضلاً عن ملف مسك الحدود التي يشوبها بعض المشاكل بسبب قلة العناصر الامنية في تشكيلات الحدود”.

 

 

من جانبه أشار محافظ البصرة ماجد النصراوي الى ان “أي نزاع عشائري مسلح يحدث سيدفع الحكومة على نزع سلاح العشيرتين”، لافتاً الى ان “المجموعة التي القي القبض عليها بعد نزاع عشيرتي (الحمادنة والبطوط) مازالت رهن الاعتقال حتى يتم انهاء النزاع العشائري بين الطرفين بشكل تام”.

الكلمات المفتاحيه :