امام جمعة الكوفة: امريكا تدفع العالم الى جنون الحرب لكي تبرر انها على عقلائية تامة

27 مارس، 2015
14

 

النجف الاشرف / حيدر كشكول

قال امام وخطيب مسجد الكوفة المعظم السيد علي الطالقاني ان “امريكا تدفع العالم الى جنون الحرب لكي تبرر انها على عقلائية تامة”.

واكد الطالقاني خلال خطبته ان امريكا تدفع العالم الى جنون الحرب لكي تبرر انها على عقلائية تامة  والعكس صحيح لذلك على المجتمع المسلم التمسك باصوله المحمدية الداعية الى السلام .

واضاف الطالقاني ان بيان سماحة السيد القائد مقتدى الصدر واضح وصريح : ان الطرف الوحيد الذي له الحق في تقرير مصيره في جميع النواحي السياسية والامنية والحكومية هي الشعوب .وما يحدث من تدخل من الاحتلال الامريكي في العراق ولو كان بطلب من الحكومة العراقية مرفوض ومستهجن ومستنكر وقبيح بكل الاصعدة والاعراف .

وشدد الطالقاني : على بيان سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله) الذي اكد فيه انه على يقين إن (تكريت والانبار والموصل) أسيرة الارهاب والتشدد كما هو الحال في سوريا واليمن وغيرها وقد اعلن  سماحته عن استعداده التام للقيام بأي خطوة سياسية دولية لأنهاء المعاناة في تلك المناطق داخل العراق وخارجه .

 

واكمل الطالقاني بيان السيد مقتدى الصدر :  أنا على أتم الاستعداد  أيضا لتحرير تلك المناطق بالصورة العسكرية لكني اريد أن أقدم الصوت المعتدل على صوت التشدد” ولا بد للجيش العراقي أن يأخذ بزمام الأمور ويمسك الأرض بعد أن يحررها جنبا الى جنب مع شرفاء الحشد الشعبي ومجاهديه.

الكلمات المفتاحيه :