الطفل الملقب بجوجل يستطيع أن يحفظ أي شئ

28 مارس، 2015
68

 

كاوتيليا بانديت البالغ من العمر سبع سنوات أقل ما يقال عنه أنه موسوعة متحركة، مع القدرة على استيعاب المعلومات التي تتراوح بين الجغرافيا وعلم الأحياء والشؤون الجارية. له القدرة أيضا في حفظ الإحصاءات الاقتصادية والسياسة الى حد كبير وأي موضوع آخر يمكن ان يخطر ببالك. في غضون ثلاثة أشهر، تمكن الطفل الصغير من حفظ معلومات 213 دولة منها عدد السكان، وإجمالي الناتج المحلي، ومصدر الدخل والعملة والدين والثقافة والتراث.

كاوتيليا، هو من سكان قرية كوهاند في ولاية هاريانا، الهند، هو الآن أحد المشاهير الوطنيين – يسافر بانتظام إلى المدارس في مختلف أنحاء الهند، للإجابة على الأسئلة الحية من أطفال آخرين، على خشبة المسرح. وفي واحدة من أحدث ظهوره، سئل أسئلة غير عادية مثل المساحة الإجمالية لمدينة الفاتيكان، والناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة وأكثر من ذلك. وكان قادرا على الإجابة على كل منهم بكل سهولة.

قدرة كاوتيليا على استيعاب المعلومات وذاكرته الفوتوغرافية قد أكسبته لقب “جوجل”. وكانت احد أروع لحظاته عندما اصبح جزءا من البرنامج التلفزيوني من سيربح المليون (إصدار الهند من الذي يريد ان يكون مليونيرا) في عام 2013. واضاف مذيع العرض، أميتاب باتشان، في تدوينة له نشرت على موقع تويتر “هذا الطفل العبقري ، فوق الخمس سنوات فقط يستطيع الإجابة على الأسئلة التي يعجز عنها العديد من العلماء.

 

واضاف كاوتيليا “اعتقد ان افضل شيء هو أنني كنت محظوظا بما فيه الكفاية لأن أبي وأمي والمعلمين أدركوا موهبتي وساعدوني على تطويرها” وقال “ليس لدي أصدقاء في صفي وجدي هو أفضل صديق لي”.

التصنيفات : الثقافية