الاعلان عن بنود مقترح امريكي بريطاني لوقف الضربات الجوية على صنعاء

31 مارس، 2015
39

 

اعلن اليوم الثلاثاء عن مقترح امريكي بريطاني لوقف الضربات الجوية على صنعاء ونقل الحوار اليمني الى الخارج.

وكشفت مصادر عن  بنود الاتفاق الذي يتضمن بقاء عبد ربه منصور هادي رئيسا لليمن واقامته خارج البلد و تتوقف العملية العسكرية و بدء استكمال الحوار باشراف الامم المتحدة وبالخارج بجامعة الدول العربية”.

وتضمن ايضا اصدار الرئيس قرار بتعيين مجلس رئاسه عدد 4 مناصفة بين الشمال والجنوب وتشكل لجنة لاعادة صياغة المواد المختلف عليها بالدستور و يضاف الى الشورى عدد 138 من غير الممثلة بالنواب من انصارالله والحراك والمراة والشباب و انتخابات المجلس الوطني المكون من مجلس الشعب المسمى بدل الشورى +النواب يقر الدستور والمهام المسنده للمجلس الرئاسه وصلاحيتها”.

وتضمن ايضا ان مجلس الرئاسة يدير الفترة الانتقالية بحيث لاتزيد عن عام واح و يقر الاسماء المتوافق عليها كحكومة كفاءات بوفاق مناصفة بين الشمال والجنوب ويصدر الرئيس قرار بتشكيل الحكومة التى يمنحها مجلس النواب الثقة خلال اسبوع من تشكيلها”.

 

واكد الاتفاق المعلن على ابقاء صنعاء عاصمة الجمهورية اليمنية وتشرف الامم المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي رعاة المبادرة في مقدمتها السعودية ومصر والاردن وسلطنة عمان على تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى واتفاق السلم والشراكه المقر من جامعة الدول العربية والامم المتحدة .

التصنيفات : اخبار دولية