مكافحة إجرام ذي قار تلقي القبض على أخطر عصابة سطو مسلح وتسليب قامت بسرقة 260 ألف دولار و590 مليون دينار عراقي

1 أبريل، 2015
4

 

كشف قائد شرطة محافظة ذي قار اللواء حسن سلمان الزيدي  عن تمكن مديرية مكافحة إجرام ذي قار من القبض على متهمين اثنين لقيامهم بعدد من عمليات السطو المسلح المنظم وجرائم التسليب على الطرق الخارجية .

وقال الزيدي في مؤتمر صحافي ” استخبرنا بتعرض محاسب شركة سارل أور الفرنسية المنفذة لمشروع مجمع ذي قار الرياضي الاولمبي شمال مدينة الناصرية لعملية سطو وسرقة مبلغ مالي بالدولار الأمريكي .

 

وأضاف قائد شرطة ذي قار”لأهمية القضية كون السرقة حدثت نهارا انتقلنا إلى محل الحادث واطلعنا على حيثيات القضية وكيفية ارتكاب وبعد تشكيل فريق عمل برئاستنا وعضوية مدير المكافحة وعدد من الضباط الأكفاء , حيث تم إجراء عمليات بحث وتحري ومراجعة عدد من كاميرات المراقبة من مكان انطلاق المحاسب ولحين حدوث عملية السطو , توصل فريق العمل إلى صورة احد المشتبه بهم والتعرف على أفراد العصابة علما انه المتهم ليس من أرباب السوابق ولا يؤخذ عليه انه من مرتكبي الجرائم “.

 

وبين انه “عرض الموضوع على قاضي التحقيق واستحصلت الموافقات القضائية الأصولية والقي القبض على المتهم (م.خ.ن) و (أ.ع.ك) وخلال التحقيق ومواجهة المتهمين بالأدلة المتوفرة انهاروا واعترفوا صراحة بقيامهم بعملية السطو وتسليب محاسب الشركة الفرنسية , تم تحري منزل المتهم الأول أصوليا وضبط مبلغ (150 ألف دولار أمريكي ) موضوعة بمخبأ سري تحت الأرض بطريقة ماكرة في احد أركان الغرف” .

 

واشار الى  “ضبط مبلغ (110 آلاف دولار أمريكي ) في منزل المتهم الثاني بعد التحري مع ضبط عجلتين تعود للمتهمين المذكورين ومسدس نوع برتا عيار 9 ملم”.

 

واكد انه “خلال التحقيق اعترف المتهمين بارتكابهم عدد من الجرائم الأخرى بمدينة الناصرية في أوقات سابقة منها سرقة مبلغ (450مليون دينار) من شخصية عامة في المحافظة , وقيامهم بعملية سطو أخرى قرب نهر عبادة جنوب الناصرية , وكذلك سرقة مبلغ (90مليون دينار ) من إحدى الشركات العاملة في المنطقة , وقيامهم أيضا بسرقة مبلغ خمسون مليون دينار عائدة إلى المديرية العامة لتربية محافظة ذي قار , بالاشتراك مع مجموعة من المتهمين هاربين صدرت بحقهم اوامر قبض قضائية” .

 

 

وتقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد