وكيل وزارة حقوق الانسان: فتوى المرجعية وتوحد العراقيين لهما الاثر الكبير للحد من توسع العصابات الارهابية في العراق

2 أبريل، 2015
12

 

التقى وكيل وزارة حقوق الانسان لشؤون الدراسات والبحوث الدكتور عبد الكريم عبد الله شلال القائم باعمال السفارة الهولندية في العراق السيد هاين كنيخت , اليوم الخميس , وبحث معه مجمل القضايا المتعلقة بحقوق الانسان في العراق والاوضاع التي تمر بها البلاد والسبل الكفيلة في مواجهة كيان داعش الارهابي وما قام به من انتهاكات جسيمة ضد ابناء الشعب العراقي.

 

 واكد شلال على ان “فتوى المرجعية الدينية المتمثلة بالجهاد الكفائي التي اطلقها السيد علي السيستاني و توحد العراقيين كان لهما الاثر الكبير في الحد من توسع العصابات الاجرامية في العراق”.

 

وعبر عن سعادته بالانتصارات التي حققتها القوات الامنية والحشد الشعبي وابناء العشائر في تحرير مدينة تكريت وبقية المناطق من سيطرة الجماعات الارهابية “.

 

واشار الى ان “القضاء العراقي سوف ياخذ على عاتقه محاسبة المتورطين بالاعمال الارهابية فضلاً عن رفع ملف جرائم داعش الى المحكمة الجنائية الدولية”، مبيناً ان “الحكومة العراقية متجهة الى حصر السلاح بيد الدولة استناداً الى ما اشار إليه البرنامج الحكومي”.

 

 

من جانبه اكد القائم باعمال السفارة الهولندية ان “تقرير الاستعراص الدوري الشامل الذي ناقشه العراق كان له الدور الكبير في عكس الوضع الذي يواجهه العراق نتيجة ما يمر به من تحديات على المستويات كافة”، مبيناً ان “مسألة حقوق الانسان مسألة هامة وكبيرة ،مبدياً دعم بلاده للعراق على الصعد كافة” .

الكلمات المفتاحيه :