انعقاد الاجتماع التنسيقي لدعم النازحين في النجف

2 أبريل، 2015
7

 

النجف الاشرف – حيدر الرماحي

عقد في مطار بغداد الدولي الاجتماع التنسيقي من اجل دعم ومساعدة النازحين في محافظة النجف الاشرف بعد هجوم عصابات داعش علی العديد من القری العراقية وسقوط الموصل.

 

وضم الاجتماع ممثل وزارة الخارجية السفير العراقي في بولونية اسعد ابو كلل وبمشاركة عضو مجلس محافظة النجف الاشرف الدكتورة سناء الموسوي وبحضور مؤسسات دولية وإنسانية وممثل وزاره الخارجية البولونية

 

وبينت الدكتورة سناء الموسوي مكانة النجف والعمق الاستراتيجي العالمي خصوصا في حفظ العراق والدفاع عن شعبه ومقدساته بعيدا عن المذهبية والقومية.

 

 فيما اكدت ان فتوی الجهاد الكفائي دليل واضح علی ابوية المرجعية الدينية ورعايتها لكل الطوائف والمذاهب، مبينة ان هذه الفتوی بينت القوة التي يجب ان يعترف بها ضمن توازن القوی في العراق والمنطقة.

وفي الشان ذاته اشارت الی التوصيات التي ادلت بها المرجعية للمجاهدين وضرورة الحفاظ علی الممتلكات العامة.

فيما بين وفد مجلس المحافظة عن حاجة النجف لدعم النازحين من خلال المؤسسات والمنظمات الانسانية الدولية خصوصا وان النجف الاشرف تحتضن ارقاما كبير من النازحين.

 

من جانبه فقد بين السفير العراقي لدی بولونيه استعداد بولونيه لتقديم المساعدات للنازحين في المحافظة.وقدم وفد مجلس المحافظه درع المجلس الی الوفد البولوني لبناء العلاقات الدوليه ونقل كلمات الشكر نيابه عن رئيس واعضاء مجلس المحافظه عند استلام المساعدات للنازحين وتم تسليم المساعدات الی مقر المساعدات في النجف الاشرف.