رئيس مجلس ذي قار ووزيرة الصحة يتباحثان علاج جرحى الحشد الشعبي خارج العراق

2 أبريل، 2015
7

 

ذي قار – محمد التميمي

استقبل رئيس مجلس محافظة ذي قار “حميد نعيم الغزي”، مساء الأربعاء، وزيرة الصحة د. عديلة حمود، وناقش معها عدد من الملفات التي تخص القطاع الصحي، وسبل النهوض به ، كما بحث معها زيادة رواتب الأجراء اليوميين والمتعاقدين في دائرة الصحة ، وكذلك علاج جرحى الحشد الشعبي خارج العراق.

 

وقال الغزي بحثنا مع الوزيرة عدد من الملفات المهمة ابرزها “زيادة رواتب الأجور اليومية والمتعاقدين في دائرة الصحة”، وتم الاتفاق على ذهاب وفد من مجلس المحافظة الأسبوع المقبل إلى وزارتي الصحة والمالية لإجراء بعض المناقلات للأبواب داخل موازنة دائرة صحة ذي قار والتي قد تتعارض مع تعليمات تنفيذ الموازنة ووزارة التخطيط ، وأعرب الغزي عن أمله بحل هذه المشكلة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

وأضاف الغزي انه ناقش أيضاً الواقع الصحي داخل محافظة ذي قار ومعالجة النقص الحاصل في التخصيصات المالية لدائرة الصحة وكذلك المشاريع المتلكئة، فضلاً عن إمكانية تطوير الكوادر الصحية.

 

كما كشف الغزي عن الاتفاق مع الوزيرة على معالجة جرحى الحشد الشعبي خارج العراق ممن تنطبق عليه الشروط والضوابط بعد أن يتم عرضه على اللجان الطبية في المحافظة والقضاء على البيروقراطية الإدارية والإجراءات الروتينية إكراماً لجرحى الحشد الشعبي الأبطال.

 

من جانبها قالت الوزيرة “عديلة حمود” إن زيارتها للمحافظة تأتي من اجل الاطلاع على مستوى الخدمات الطبية المقدمة والمشاركة في فعاليات المؤتمر العلمي الرابع لجراحة القلب والقسطرة، وكذلك للوقوف على احتياجات المحافظة والتي من الممكن أن تلبيها الوزارة بصورة عاجلة والاحتياجات التي يمكن العمل عليها من خلال مجلس الوزراء.

 

 

وأشارت حمود انها بحثت مع الغزي أهم المشاكل والمعوقات التي يمر بها القطاع الصحي في المحافظة وسبل التعاون مابين الوزارة ومجلس المحافظة.