المرجع الديني اية الله العظمى الشيخ بشير النجفي يطالب بإيقاف العدوان على الشعب اليمني

2 أبريل، 2015
15

 

النجف الاشرف – طاهر الموسوي

طالب فضيلة الشيخ علي النجفي مدير مكتب سماحة المرجع الديني الكبير اية الله العظمى الشيخ بشير حسين النجفي دام ظله بإيقاف العدوان الذي يطال الشعب اليمني الشقيق، جاء ذلك خلال مشاركته الوقفة التضامنية التي إقامها إعلاميو وصحفيو النجف الاشرف مع الشعب اليمني .

وأضاف الشيخ النجفي نحن اليوم نتشرف بمشاركة الاخوه الإعلاميين في وقفتهم مع أبناء الشعب اليمني الشقيق إزاء الاعتداءات التي تطال اليمن ارضا وشعبا وسيادة ، مؤكدا على أهمية وقوف المنظمات الدولية ومنظمة الأمم المتحدة بشكل خاص للوقوف لمنع إراقة المزيد من دماء الشعب اليمني المظلوم.

كما حذر المتحدث الرسمي باسم المرجع الديني الكبير الشيخ بشير النجفي من عدم صحة ما تقوم به بعض الدول العربية قائلا “إن من غير الصحيح أن يجتمع العرب على بعضهم مشددا على ضرورة أن يكون هذا الاجتماع على أعداء الامة العربية والإسلامية”، مضيفا “أن سلاح الجيوش العربية يجب أن يكون لنا وليس علينا”.

 

وفي معرض رده على سؤال حول رسالة السلام التي توجه ها المرجعية الدينية من النجف الاشرف ؟ قال: ان الرسالة الموجه للإخوة العرب اتجاه هذا العدوان نقول لهم  ” ان هؤلاء إخوانكم وهم جزء منكم وهم سند لكم وان قوة الشعب اليمني وأبنائها هي لكم وبكم ” محذرا من أن ما يحصل اليوم على الشعب اليمني من عدوان سوف يؤدي الى تفكيك الوحدة العربية وسيكون ضربه توجه الى مشروع وحدة الامة العربية.