صحفيو النجف الاشرف ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب اليمني

2 أبريل، 2015
19

 

النجف الاشرف – علاء احمد

نظم اعلاميو وصحفيو النجف الاشرف وقفة تضامنية مع الشعب اليمني ضد العدوان السعودي  ومن تحالف معهم في ما يسمى عاصفة الحزم ، وشارك في الوقفة التضامنية  الشيخ علي بشير النجفي نجل المرجع الديني الشيخ بشير النجفي وعددا من طلبة واساتذة الحوزة العلمية من الاشقاء اليمنيين ومختلف شرائح المجتمع .

 

وقال نقيب الصحفيين في النجف الاشرف السيد عبد الرزاق السلطاني  ان “وقوفنا وتضامننا المطلق  الى جانب اهلنا في اليمن بكل الوسائل المتاحة وسنفضح كل الممارسات الخبيثة التي يتعرضون لها من المرتزقة البغاة”.

 

من جانبه بين  الاعلامي احمد العكايشي رئيس رابطة الصحفيين والاعلاميين الشباب في نقابة الصحفيين العراقيين في النجف الاشرف ان “الاسرة الاعلامية والصحفية في المحافظة اليوم تبعث رسالة من النجف الاشرف الى العالم الاسلامي والعربي بان النجف متضامنة مع اليمن ضد هذا العدوام وترفض التدخل في شؤون اليمن  الداخلية “, مضيفاً اننا “ندعوا العالم الاسلامي والعربي الى الاحتكام الى السلام وصوت الحكمة في حل الازمات الداخلية”.

 

وقد عبر احد الشيوخ من طلبة العلوم الدينيين اليمنيين عن “شكره وتقديره لوقفة النجف الاشرف بحوزتها ومثقفيها تضامنا مع الشعب اليمني”, مؤكدا ان “النجف كانت ولازالت قلب الاسلام والعروبة النابض بالثورة ضد كل اشكال الظلم والعدوان “.

الكلمات المفتاحيه :