مجلس محافظة النجف يصوت بالاجماع بوقف العمل بالمادة 25من قانون بيع وايجار اموال الدولة

2 أبريل، 2015
28

 

النجف الاشرف / اسامة الياسري

صوّت مجلس محافظة النجف الاشرف في جلسته الرسمية الاسبوعية المنعقدة برئاسة السيد لؤي الياسري نائب رئيس مجلس وبالاجماع على المقترح المقدم من قبله، حول ضرورة وضع حد لبعض المتنفذين وميسوري الحال من محافظة النجف الذين يقومون بجلب كتب استثناء من وزارة البلديات من اجل الحصول على قطع اراضي سكنية في اماكن مميزة في المحافظة .

وقال نائب رئيس المجلس لؤي الياسري في تصريح له ان ” المجلس صوت اليوم على مقترحنا المتضمن اصدار قرار يلزم السيد محافظ النجف الاشرف كونه رئيس لجنة تخصيص الاراضي ، بعدم العمل بالمادة 25 الفقرة ثالثاً من قانون بيع وايجار اموال الدولة رقم 21 لسنة 2013 لحين ورود الاجابة من مجلس الوزراء وكذلك مفاتحة الامانة العامة لمجلس الوزراء حول الغاء هذه المادة والعمل بنظام المزايدة العلنية.

وتابع الياسري “كما صوت المجلس ان يكون التعامل مع هذه الاراضي المميزة ضمن المزايدة العلنية وعرضها ضمن الخطط الاستثمارية فضلا عن مفاتحة وزارة البلديات بهذا الامر “.

واضاف الياسري ان “هذا المقترح قدم نتيحة وجود بعض المتنفذين والذين لديهم علاقات في البلدية والدوائر الحكومية في بغداد لاستحصال الموافقات الخاصة من قبل وزارة البلديات “.

واكد الياسري اننا “في المجلس نراقب عن كثب كل هذه الاساليب ونتخذ كل الاجراءات القانونية الرادعة بحقهم”.