النجف تقيم ندوة موسيقية تتغنى بحب العراق وتحتفي بانتصارات الحشد الشعبي والجيش ضد الارهاب

5 أبريل، 2015
7

 

حيدر الجنابي

اقام فضاء الثقافة ندوة موسيقية لدعم انتصارات العراق في حربه ضد الارهاب بحضور نخبة من مثقفي وفناني المحافظة في على قاعة الجمعية العامة لتنمية المرأة .

قال مدير فضاء الثقافة عبد الله الجنابي  ” اعتاد فضاء الثقافة في الجمعية العامة لتنمية المرأة في محافظة النجف الاشرف على اقامة ندوات متنوعة   ، واقمنا اليوم في هذه الاصبوحة ندوة موسيقية عن بطولات الحشد الشعبي اشترك فيها مجموعة من الفنانين ضمت الفنان فارس حسن مع عوده الشهير والفنان سيف شاكر والناقد الموسيقي والاديب محمد لقمان والشاب الموهوب في عزف العود سجاد علي وهو احد تلامذة فارس حسن ” .

واضاف ” عرضت في الاصبوحة الكثير من المهارات والبراعات التي عزفت بعزف مبدع منقطع النظير ، وتغنت بحب العراق وذكرت الحشد الشعبي والاجهزة الامنية والجيش  في بطولاتهم التي يسطرونها  على الجبهة في قتالهم  ضد داعش ، وانعشت الذاكرة الوطنية للحضور وعزفت انشودة من تاليف وتلحين الفنان فارس حسن ، سبق وان فازت في مسابقة الاناشيد الوطنية في عام 2006 ” .

 

واضح الجنابي ” نحن بحاجة الى ان يحتل الفن مكانه المتميز في الجهد العام للثقافة الداعم لصمود العراق بوجه الهجمات الارهابية الداعشية التي تقبر الان في جميع المحافظات ” .