اليكس غانم يعتبر الشكل عامل مهم بالتمثيل

6 أبريل، 2015
157

 

 

اجرى الحوار / د.بلسم فريد

 

ليس لدى متل أعلى في التمثيل لكنني معجب بالعديد من الممثلين

حياة سكول مسلسل من النوع الاجتماعي – العاطفي ويتخلله قصص اجتماعية وقصص حب وصداقة وغرام، وهو للكاتبة السورية راما حيدر، ومن اخراج جيسيكا طحطوح، وانتاج شركة مروى غروب للمنتج مروان حداد واليوم نحاور احد ابطال المسلسل النجم الصاعد اليكس غانم

 

بطاقة تعريفية عن اليكس غانم

الاسم والدراسة والسكن؟

اسمي أليكس غانم، لبناني من سكان ذوق مكايل، طالب على وشك التخرج من  الهندسة المعمارية

Architecture في جامعة اللويزة NDU

اليكس غانم عارض ازياء  وممثل ايهما الاحب والاقرب اليك ولماذا ؟

عرض الأزياء مهنة جميلة جدا و تتطلب شكل معين للموديل أما التمثيل مهنة تتطلب من الممثل ان ينسى شخصية الواقعية و يعيش الدور الذي سوف يقوم به في العمل التمثيلي لكن تبقى  الصعوبة في اقناع الجماهير بالشخصية التي يمثلها و بصراحة هذاا الأمر ايجابي معي لانه اعطاني حب وشغف للتمثيل منذ ايام المدرسة

الصعوبات التي تواجهك كممثل يظهر للمرة الاولى على الشاشة في عمل ضخم مع نجوم درجة اولى مثل ريتا حرب ويوسف حداد ورانيا عيسى وجوزف حويك ؟

الصعوبات التي تواجهه الممثل ليس لها علاقة بالزملاء المشاركين في التمثيل انما الصعوبة تكمن في الصراع بين الممثل وذاته وعن كيفه التحدي الذي يواجهه لاقناع المشاهدين في شخصيته التمثلية اما بالنسبة لامر وجود ممثلين كبار معي في العمل هذا الامر لا يزيد من صعوبة الاداء بل بالعكس يزيد من خبرتي التمثيلة والتعليمية

اليكس انت شاب بتتميز بالتمثل الجيد والشكل الوسيم برايك  هل الشكل ساعدتك في النجاح كممثل ؟

يعتبر الشكل عامل مهم بالتمثيل اضافة لاهميته في العديد من الامور الاخرى في الحياة اليومية ، لكن ايضا يوجد العديد من الممثلين الوسيمين على الساحة  لم يحققوا النجاح في التمثيل مثل غيرهم من اصحاب الاقل وسامه المبدعين بالتمثيل لذلك اعتقد ان الشكل يلعب دور صغير في البداية ومن ثم ينجح الممثل بادائه واسلوبه .

كيف تتعامل مع معجباتك ؟

يرد ضاحكا اليكس ويقول بالعامية اللبنانية  معجباتي كتير مهضومين و دايما بشجعوني و بيبعتولي رسائل و قصص حلوي على الفيسبوك و أنا بتعامل معهم بكل شكر و إحترام، و بحاول أد ما فيي رد على الكل لإنو بالنهاية هني عالم عم يقدروا عملي  وعطوني مسؤولية أكبر إنو ضل محافظ على أداء منيح بتمثيلي

هل انت على علاقة الان بفتاة خاصة بعد ظهور المعجبات لديك من بعد اول عمل درامي وكيف توازن بين الحب والمعجبات؟

حياتي الشخصية أو العاطفية ليس لها علاقة بالعمل التمثيلي اما علاقتي بالمعجبات ستظل دوما علاقة شكر واحترام فالمعجبين والمعجبات يحبون اليكس الممثل اما الفتاة التي تربطني بها  علاقه عاطفية تحبني وتكون معي كاليكس الانسان وليس الممثل بالاضافة الى انها تحترم اعمالي الفنية.

 هل تطمح للعمل السينمائي اللبناني ام تكتفي فقط بالتلفاز ؟

بالطبع كل ممثل يطمح للعمل بالسينما حيث ارى من  وجهه نظري الخاصة  ان التلفزيون هو الذي يقتحم بيوت المشاهدين عكس السينما فهي تستقطب الجمهور وتجبره للذهاب اليها وهنا يتعرف الممثل على مقدار حب الجمهور له والذي يسعى لمتابعه اعماله

مسلسل حياة سكول مكون من 150 حلقة هل لديك تخوفات من ان يمل المشاهدين من دورك ام ان هذا الامر يحتسب نقظه لصاحلك ويزيد من محبة الجمهور لك اكثر واكثر ؟

اعتقد ان الكاتبة رامة حيدر والمخرجة جيسيكا طحطوح سيقدمون المسلسل بطريقة مشوقة للمشاهدين تبعد عنهم الملل وبالطبع دوري يواجهه امورا وحالات مختلفة اتمنى ان تنال اعجاب الجميع

المسلسل مقتبس من قصة اجنبية اسمها نصف غلطة هل اطلعت على الفصة  بنسختها الاصلية وكيف استطعت ان تمثل دورك في الفصة بشكل صحيح وباسلوب عربي لبناني ؟

بصراحة لم اتطرق الى  النسخة الأجنبية لكن اعلم ان النسخة العربية  ستقدم العديد من الاحداث والمشاهد المختلفة عن النسحة الاجنبية وان دوري استطيع ان اقدمه بشكل مميز في نسخة القصة بالعربية .

من مثلك الاعلى بالتمثيل عربيا وعالميا ؟

ليس لدى متل أعلى في التمثيل لكنني معجب بالعديد من الممثلين امثال ريشارد غير، ليوناردو ديكابريو، جيم كيري ؛ أما عربيا اتابع  الإستاذ مجدي مشموشي و النجم عادل الإمام و غيرهم من النجوم العرب .

دورك في مسلسل حياة سكول تلميذ محترم وخلوق وعازف جيتار ممتاز هل لديك علاقة بالموسيقى في الواقع وماهي  الموسيقى المفضلة لديك ؟

في الحياة الواقعية أعزف البيانو  واحيانا اله الغيتار حيث احب كل شي يرتبط بالفن واستمع الى كل أنواع الموسيقى لكن تبقى الموسيقى الكلاسيكية الاحب على قلبي .

حدثنا اكتر عن دورك وكيف هي علاقتك بفريق العمل؟

دوري في مسلسل حياة سكول يحكي عن داني، شاب ذكي،مهذب و موهوب يواجه العديد من المشاكل العائلية وبتأثر نفسيا بها  ، لكن حبه  للموسيقى و عزف الغيار يخلق صراع وجدال مع والدته على عكس علاقتة بوالده الرسام اذ تشكل محبته للموسيقى جسر ود وترابط  بينهما ، و قريبا أحداث جديدة سوف  تأثر على حياة داني العاطفية و على تصرفاته و علاقته مع اسرته . أما بالنسبة لعلاقتي بممثلين و فريق العمل ككل فهي علاقة حب و أخوة حيث اتعمال مع  فريق العمل على اساس انهم اسرتي الثانية خاصة إننا نقضي العديد من الاوقات سويا ونضحك ونفرح حيث تظهر هذه المحبة على العمل عندما يشاهده الجمهور .

 

هل لديك مشاريع تمثلية تحضر لها بعد حياة سكول ؟

في الوقت الحالي ليس لدي شي جديد اقوم بتحضيره  خاصة اننا لم نتهي بعد من تصوير المسلسل بالاضافة الى انني على وشك التخرج من كلية الهندسة لذلك لا املك الوقت للتفرغ الى عمل اخر لكن ان شاء الله سوف ابدا بعمل جديد بعد لانتهاء من المسلسل والدراسة.

في رايك هل الاعلام يلعب دور كبير في نجاح دور الممثل وعمله وكيف يكون هذا الدور؟

الإعلام يلعب دور كبير جدا بتعريف العالم على المسلسل أما نجاح المسلسل فيعود الفضل فيه الى شركة الإنتاج، المخرج، الكاتب، الممثلين و فريق العمل، يعني برأيي الإعلام بالإضافة لكل ماذكر سبب في نجاح العمل الدرامي .

ماهي امنياتك على الصعيد المهني والشخصي ؟

على الصعيد الشخصي اتمنى النجاح والحصول على شاهده الهندسة المعمارية و بتفوق في شهر حزيران وان  إسعد عائلتي و كل المتابعين الذين بتمنون  لي النجاح أما على الصعيد المهني اتمنى إن تكون حياة سكول بداية ناجحة تفتحل لي ابواب لأعمال جديدة وان استطيع ان انظم وقتي بين التمثيل والهندسة .

كلمة اخيرة ؟

بحب إشكر حضرتك و كل القراء و العالم يلي عم تشجعني و لكل يلي حابين يعرفوا أخباري فيهم يتابعوني على الفيسبوك alex ghanem و الإنستغرام alexghanem

 

حوار / د.بلسم فريد

التصنيفات : بحوث ودراسات