رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له يزورون مجلس محافظة النجف الاشرف

6 أبريل، 2015
3

 

النجف الاشرف – جبار الكرعاوي

زار رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري والوفد البرلماني المرافق له مجلس محافظة النجف الاشرف وكان في استقباله رئيس المجلس الاستاذ خضير نعمة الجبوري ومحافظ النجف الاشرف الاستاذ عدنان عبد خضير الزرفي واعضاء المجلس .

 

واكد رئيس المجلس على “ضرورة احترام السلطة التشريعية والرقابية ممثلة بمجلس المحافظة مطالباً رئيس مجلس النواب بزيارة خاصة لمجلس النجف لمناقشة عدد من الامور والقضايا ومنها صلاحيات مجالس المحافظات وعلاقتها بمجلس النواب والسلطة التنفيذية وتطبيق ما جاء من تعديل في قانون المحافظات غير المنضوية باقليم” .

 

كما توجه رئيس مجلس المحافظة الى “جميع اعضاء مجلس النواب بتغليب المصلحة الوطنية والابتعاد عن الخطابات الطائفية التي تسببت بزيادة الاحتقان الطائفي بين ابناء الشعب العراقي” .

من جهته دعا رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري “مجالس المحافظات العمل بموجب الصلاحيات الممنوحة لها “, مؤكداً ان ” على الجميع احترام تعدد الاراء مادامت في اطار المواطنة والحرص على العراق ووحدته “.

 

يذكر ان وفداً تقدمه رئيس مجلس النواب قام بزيارة المحافظة صباح هذا اليوم ملتقياً بعدد من الشخصيات السياسية والدينية ومنها سماحة السيد مقتدى الصدر .