لجنة حقوق الانسان النيابية تبدي مخاوفها من الذين يريدون تشويه صورة العراق أمام المحافل الدولية

7 أبريل، 2015
13

 

 بغداد – تحسين الشيخ

 

ذكر بيان عن لجنة حقوق الانسان النيابية ان اللجنة تبدي مخاوفها من حصول الاعتداءات أثناء تحرير مدينة تكريت من الدواعش من قبل البعض من ضعاف النفوس الذين يريدون تشويه صورة العراق أمام المحافل الدولية وتشويه الانتصارات للقوات الامنية.

 

 

وقالت اللجنة بحسب البيان أن “الانتصارات التي تحققها القوات الامنية بكافة تشكيلاتها والتضحيات التي قدمتها من شهداء وجرحى لابد أن تأخذ بعين الاعتبار ولتحصين هذه الانتصارات من اي شائبة يحاول البعض من أستمالتها فلا بد لنا كلجنة حقوق الانسان أن نؤكد بعدم تغاضي النظر عن أي انتهاك يحصل بحق الانسان العراقي في كل محافظات العراق وخصوصاً ماحصل من بعض الانتهاكات من الحرق والسلب والنهب أثناء تحرير مدينة تكريت”.

 

واكدت اللجنة على ” الالتزام بالنصائح والتعليمات التي أصدرتها المرجعية الرشيدة في حفظ الممتلكات العامة والخاصة وارواح المواطنين فهي من اولويات واجبات القوات الامنية “.

 

وابدت لجنة حقوق الانسان النيابية “مخاوفها من حصول الاعتداءات أثناء تحرير مدينة تكريت من الدواعش من قبل البعض من ضعاف النفوس الذين يريدون تشويه صورة العراق أمام المحافل الدولية وتشويه الانتصارات للقوات الامنية”.

 

وطالبت اللجنة ” المسؤولين والقادة الامنيين بضرورة تحملهم  المسؤولية الكاملة كلاً ضمن قاطع عمله والتي تؤدي في النهاية الى تشجيع عودة النازحين الى مناطقهم”.

 

 

ودعت اللجنة “الحكومة الى تهيئة الأجواء المناسبة لعودة النازحين الى مناطقهم مع محاسبة الذين تورطوا بأنتهاكات في مجال حقوق الانسان وأحالتهم الى القضاء في أسرع وقت ممكن لينالوا جزاءهم العادل”.