النجفي " يطالب الحكومة المركزية والمحلية بان تقوم بواجبها اتجاه الايتام

9 أبريل، 2015
11

 

النجف الاشرف – امجد الاعرجي

اقام مكتب عضو لجنة حقوق الانسان النيابية الدكتورة بان عبد الرضا دوش الاحتفالية الأولى بمناسبة يوم اليتيم العالمي وتكريم كوكبة من الايتام في محافظة النجف الاشرف.

 

وطالب الشيخ علي بشير النجفي في كلمة له خلال الاحتفالية “الجهات المختصة والحكومة المركزية والمحلية بان تقوم بواجباتها اتجاه الايتام من خلال تحديد الية عمل تتبنى الرعاية والاهتمام بهذه الشريحة المظلومة”.

 

وحمل النجفي ” السياسيين الذين تولوا السلطة خلال الفترة القريبة الماضية بتركهم الحدود مفتوحة وعدم انضباط الامن ، وحدوث الحروب والويلات وما خلفته من ارتفاع اعداد الايتام في البلد”.

 

واشار الى ان الأربع سنوات الماضية بلغ عدد الايتام في العراق ما يقارب (4000) يتيم حسب الاحصائيات وهي اليوم في تزايد ولم تحصى الى حد هذه اللحظة بصورة دقيقة “.

من جهتها دعت  الدكتورة بان دوش ” كافة الجهات المعنية الحكومية والغير حكومية والمحلية والدولية ووسائل الاعلام المتنوعة للوقوف بجانب الايتام بشكل خاص من اجل خلق رأي عام يبين مدى ما خلفه الإرهاب الاعمى في العراق”.

 

وناشدت “أعضاء مجلس النواب للإسراع في تشريع قانون يخصص جزء من واردات الدولة لسد احتياجات الايتام فضلا عن توفير الدعم المادي والصحي”.