الدار العراقية للأزياء تستعد لتصميم بدلات عسكرية للمشاركة مع القوات المسلحة والحشد الشعبي

9 أبريل، 2015
11

 

بغداد/ فراس الكرباسي

 

كشفت الدار العراقية للأزياء عن نيتها بمشاركة القوات المسلحة بمختلف أصنافه وأبناء الحشد الشعبي في وضع بصمة لها بمعارك الشرف ضد عصابات داعش، من خلال تقديم عدد من التصاميم للبدلات العسكرية للصنوف المقاتلة، مراعين بذلك المواصفات العالمية واللمسات الفنية.

 

وقال عقيل المندلاوي مدير عام دار الازياء العراقية ” ان الدار العراقية للأزياء احدى مؤسسات الحكومة العراقية والتابعة لوزارة الثقافة ونحن نحرص على تنفيذ خططنا المستقبلية ومن اهمها مشاركة ابطالنا في قواتنا المسلحة بمختلف أصنافه وأبناء الحشد الشعبي من خلال وضع عدة تصاميم للألبسة العسكرية مراعين بذلك المواصفات العالمية واللمسات الفنية كمساندة للجيش والشرطة والحشد الشعبي”.

وتابع المندلاوي ” نحن على استعداد لوضع عدد من التصاميم للألبسة العسكرية وتنفيذها بالتعاون مع وزارة الدفاع والداخلية ومعامل الالبسة الحكومية التابعة لوزارة الصناعة وهذا اقل ما نقدمه للمساهمة مع ابطال العراق في دحر الارهاب وعصابات داعش التكفيرية”.

واضاف المندلاوي خلال استقباله في مكتبه رئيس المؤسسة الإعلامية لدعم الدولة العراقية (وسام الدراجي) وجرى خلال اللقاء الإشادة بدور الدول المساندة للعراق في حربه ضد الإرهاب وعصابات داعش التي استهدفت الإنسان قبل كل شيء.

من جهته قال وسام الدراجي رئيس المؤسسة الإعلامية لدعم الدولة العراقية ” قدمنا (القرأن الكريم) كهدية للسيد مدير عام دار الازياء العراقية الاستاذ عقيل المندلاوي بمناسبة تسنمه مهام منصبه الجديد داعيا له التوفيق في تطوير الدار خدمة للثقافة والعراق العظيم”.

 

واضاف الدراجي ” تجولنا في أروقة متحف دار الازياء العراقية للاطلاع على ما معروض فيه من ازياء وإكسسوارات وتحف فنية تجسد مراحل مختلفة من تاريخ وفولكلور العراق أبدعتها أنامل العاملين في صناعتها”.