مجلس ذي قار يُشكِّل لجنة للتنسيق مع مجلس الوزراء والبرلمان لمعرفة مصير ضحايا سبايكر

17 أبريل، 2015
14

 

أكد رئيس مجلس محافظة ذي قار “حميد الغزي” ، أنه تم تشكيل لجنة مؤلفة من ثلاثة أعضاء للتنسيق مع مجلس الوزراء والبرلمان لمعرفة مصير ضحايا مجزرة سبايكر .

جاء ذلك بعد الإجتماع الذي عقده مع ذوي الضحايا الذين تظاهروا أمام مجلس المحافظة صباح اليوم للمطالبة بمعرفة مصير أبنائهم إن كانوا أحياء أو تسليم جثثهم إن كانوا شهداء .

وقال الغزي ، أنَّ الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام التي تفيد بوجود مجموعة من ضحايا سبايكر على قيد الحياة ربما أخذت طابعاً سياسياً وأصبح الموضوع محل مزايدات وورقة ضغط ، مرجحاً بأنَّ تلك المعلومات قد تكون شبه مؤكدة ، وأنَّ بعضهم محتجز لدى العشائر أو الأجهزة الأمنية في صلاح الدين .

وأضاف الغزي ، “نحنُ بدورنا كمجلس محافظة شكّلنا لجنة مؤلفة من ثلاثة أعضاء ستبدأ بالذهاب إلى الجهات المعنية في مجلس الوزراء والبرلمان واللقاء مباشرةً مع اللجان البرلمانية المشكلة بخصوص معرفة مصير الضحايا خصوصاً بعد تحرير محافظة صلاح الدين بالكامل .

 

مشيراً إلى أنَّ اللجنة ستذهب إلى بغداد الأسبوع المقبل لمناقشة الموضوع وكذلك نقل مستحقات ذوي الضحايا إلى ذي قار بسبب المصاعب التي يواجهها الاهالي في استلام تلك المستحقات من مطار المثنى ، مؤكداً أنهم خلال الإستلام لايحظون بالإحترام ويتحملون متاعب الإنتظار لعدّة أيام في العاصمة ، وأنَّ أغلب هذه العوائل هي من ذوي الدخل المحدود .

الكلمات المفتاحيه :