المرجع اليعقوبي: يُمنع اثارة كل ما يوجب الفرقة والتشتت

17 أبريل، 2015
10

 

 النجف الاشرف/ فراس الكرباسي

 

طالب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي، الثلاثاء، بمنع اثارة كل ما يوجب الفرقة والتشتت، مشدداً ان موقفه من الاساءة الى هذا الرمز او ذاك هو صريح وواضح ونحن منعنا منه في بيانات متعددة وبمناسبات شتى وهو مخالف لسيرة الائمة المعصومين وتوجيهاتهم لشيعتهم.

واجاب المرجع اليعقوبي في استفتاء موجه له ونشره الموقع الرسمي لسماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي، بانه “يظهر بين وقت وآخر من يُسيء الى هذا الرمز أو ذاك وينال منه فما هو موقفكم من هذه الحالة”، فأجاب المرجع اليعقوبي ” موقفنا من هذا الفعل صريح وواضح إذ منعنا منه في بيانات متعددة وبمناسبات شتى”.

واضاف المرجع اليعقوبي ” هذا الامر هو مخالف لسيرة الائمة المعصومين (عليهم السلام) وتوجيهاتهم لشيعتهم ولا شك أنه يوجب الفرقة والتشتت والخصام والنزاع”.

وتابع المرجع اليعقوبي ” لقد نهى الله تبارك وتعالى عنه بقوله (وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ) (الأنفال46)، وكلما ازدادت المشتركات بين فئتين وجب مراعاة هذا الأمر أزيد”.

 

وشدد اليعقوبي ” إذا عجزت هذه المشتركات الكثيرة بين فئتين عن توحيد صفوفنا فليوحّدنا العدو المشترك الذي لا يرقب فينا جميعاً إلاّ ولا ذمة ولا يتورع عن انتهاك أقدس المقدسات وارتكاب أعظم المحرمات والله المستعان على ما تصفون”.